إعلان

وصول طائرة مساعدات سعودية وأخرى سودانية لمطار عدن

05:03 م الخميس 06 أغسطس 2015

وصول طائرة مساعدات سعودية وأخرى سودانية لمطار عدن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(مصراوي): 

وصلت إلى مطار عدن الدولي، أمس الأربعاء، طائرة سعودية وأخرى سودانية محملتان بمواد وأدوات طبية إلى جانب فريق إغاثي، وحملت الطائرة الإغاثية السعودية الخامسة 12 طنًا من الأجهزة والمستلزمات الطبية لمرضى الفشل الكلوي، رافقها فريق إغاثي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "الشرق الأوسط" ان هذه المساعدات جاءت بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لمساعدة الشعب اليمني.

كما أمر الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بتأمين طائرات شحن تابعة لقيادة القوات الجوية السعودية لتسيير جسر جوي لنقل المساعدات الإغاثية والإنسانية التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ومن جانبه أوضح رأفت الصباغ، المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن هذه الرحلة مخصصة للمواد والمستلزمات والأدوية والمحاليل الطبية لمرضى غسل الكلى تأتي ضمن برنامج خصص لذلك.

وقال الصباغ في تصريحات صحفية لـ"الشرق الأوسط"أن الجسر الإغاثي مستمر ضمن خطط وبرامج أعدت لهذا الغرض بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة الشرعية اليمنية وخلية الإجلاء والعمليات الإنسانية بوزارة الدفاع، بإشراف ومتابعة مباشرة من الدكتور عبد الله الربيعة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز.

وقد ذكرت مصارد للصحيفة أن عبد الرقيب عبد الله، وزير الإدارة والتنمية المحلية قد وصل إلى عدن، لينضم إلى باقي الوزراء في العاصمة المؤقتة للبلاد.

وأوضحت المصادر أنه فور وصول الوزير بدأ عقد سلسلة اجتماعات مع الوزراء اليمنيين الذين وصلوا أخيرًا للمحافظة، وذلك لبحث سبل تعزيز وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية للمحافظة، وبقية المحافظات اليمنية الأخرى، فضلاً عن استكمال الخطة التي اتخذتها الحكومة اليمنية للعمل من المحافظة.

ومن المفترض ان تبدا الحكومة اليمنية بالعمل على المشروعات التنموية داخل المناطق المحررة، مع وجود تحديات جديدة أمامها، التي جعلت الحكومة الشرعية باليمن محافظة عدن مركزًا لانطلاق المساعدات الإنسانية والإغاثية كافة وتوفير ما يحتاج إليه المواطنون، مع تقديم ما يحتاج إليه النازحون للمحافظات التي حررت من المتمردين الحوثيين، والجيش الموالي للمخلوع صالح.

ويشار إلى أن قيادة القوات المشتركة السعودية قد اصدرت بيانًا، أمس الأربعاء، أوضحت فيه أنه أجرت طائرة أباتشي تابعة للقوات البرية السعودية، هبوطًا اضطراريًا في منفذ الطوال السعودي بعد تنفيذها لعمليات على الحد الجنوبي، ولم تتعرض لأي أضرار ولم يصب الطيار ومساعده بأي أذى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان