إعلان

صحف السعودية: الحوثيون مسئولون عن تدمير اليمن وقتل شعبها

11:28 ص الثلاثاء 04 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- (أ ش أ): 

اهتمت صحف السعودية بتطورات الأحداث في اليمن، كما أبرزت نتائج اجتماع وزراء خارجية تعاون الخليج مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أمس بالدوحة وما أكد عليه البيان الختامي من التزام أمريكا بالعمل مع دول المجلس لمنع وردع أي تهديدات أو عدوان خارجي.

فتحت عنوان "هذيان.. وافتراءات الحوثي"، حملت صحيفة عكاظ - في افتتاحيتها - زعيم الحوثيين المسئولية عن تدمير اليمن، وقالت إن "المدعو عبد الملك الحوثي يستمر في هذيانه وافتراءاته وإلقاء التهم ظلما وعدوانا على الآخرين وهو الوحيد الذي يتحمل تدمير اليمن وقتل الشعب واختطاف مكتسبات الدولة.

في سياق متصل، كشف مصدر في مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية لصحيفة الرياض أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، أشرف أمس على عمليات الجيش الشرعي والمقاومة الشعبية لتحرير لحج وقاعدة العند العسكرية الاستراتيجية من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأوضح المصدر أن قوى كبيرة من المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية فرضت حصارا، خانقا على المليشيات المتحصنة داخل قاعدة العند، في العملية التي ستشمل جميع المناطق التي يتواجد فيها الحوثيون في لحج وتعز ومحافظة مآرب، مشيرا إلى معلومات ميدانية عن هروب قائد المعسكر المعين من قبل المليشيات الحوثية.

من جانبه، قال عبد العزيز الشيخ المتحدث باسم المقاومة الجنوبية لصحيفة الرياض إن "قوات المقاومة تقدمت بدعم من قوات التحالف باتجاه القاعدة الجوية بالعند وتم السيطرة عليها، وعلى المرتفعات المطلة على معسكر لبوزة، إضافة إلى محاصرة محوري العند ومعسكر التدريب".

وأشار إلى أن الهدف المقبل لعملية السهم الذهبي هو التحرير الكامل لقاعدة العند والمعسكر التدريبي ولواء لبوزة بشكل كامل الذي يقع تحت حصار قوات المقاومة، مؤكدا أن قوات الحوثي والمخلوع صالح تكبدت خسائر كبيرة جدا جراء العملية.

وأكد المتحدث باسم المقاومة الجنوبية أن العملية تأتي امتدادا لعملية السهم الذهبي الهادفة لتحرير المناطق التي تتواجد بها قوات الحوثي وصالح، وذلك بالتنسيق بين قيادة المقاومة وقيادة المنطقة الرابعة مع قوات التحالف بشكل مباشر.

بدوره، أكد الناطق الرسمي باسم قوات التحالف المشتركة العميد ركن طيار أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع، أن جميع العمليات العسكرية التي نفذتها عاصفة الحزم خلال الفترة الماضية، والتي تنفذها في الوقت الحالي معلنة أمام الرأي العام، مشددا على أن الأنباء المتداولة حول تنفيذ قوات التحالف لعملية إنزال بري في مدينة عدن باليمن عارية من الصحة.

وقال عسيري لـ(الرياض) "ما تم تداوله أخبار مغلوطة لا صحة لها، وجميع أعمالنا المنفذة يتم الإعلان عنها، وفي حال تنفيذ أية عملية نوعية نحن حريصون لإظهارها للجميع، والحديث عنها وستعلن عنها قوى التحالف بشكل صريح ورسمي"، وشدد على أنه سوف يتم الإفصاح عن أي تحرك عسكري في اليمن في حال حدوثه.

وأشارت الصحيفة إلي أن تصريحات عسيرى جاءت ردا على التصريحات المغلوطة التي تبنتها وسائل إعلام محلية ودولية، تفيد بأن قوات برية "محدودة" من دول التحالف وصلت إلى عدن دعما للقوات الشعبية المقاومة المساندة للرئيس الشرعي اليمني عبد ربه منصور هادي، ولمحت عن تنفيذ عملية إنزال في عدن، متوقعين وصول جنود آخرين إلى اليمن.

من جانبه، وصف عبد العزيز جباري مستشار الرئيس اليمني، حديث زعيم جماعة الحوثي عن إمكانية إيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية بالمناورة السياسية الجديدة، الهدف منها خداع الرأي العام اليمني والعالمي، لاسيما بعد أن منيت ميليشيات جماعته بالهزائم في كثير من محافظات اليمن وخاصة محافظة عدن، التي تسيطر عليها القوات الحكومية الشرعية بعد طرد الميليشيات الحوثية منها.

وأضاف جباري - في تصريح لعكاظ أن هذا الحديث ما هو إلا خداع ومناورة، الهدف منها كسب الوقت، كي يعيد الحوثيون تجميع أنفسهم من جديد بعد أن فرقتهم قوات الجيش المؤيدة للشرعية في عدن ولحج والضالع وتعز، مشيرا إلى أن الحل الوحيد لإنهاء الأزمة في اليمن يتمثل في الاعتراف بالشرعية التي اعترفت بها كافة القوى السياسية اليمنية ودول العالم، وغير ذلك ما هو إلا كذب وخداع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان