إعلان

انتقادات للأسوشتيد برس بعد الاشارة لأمل كلوني بـ"زوجة الممثل"

04:30 م الأحد 30 أغسطس 2015

امل كلوني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
شنت العديد من وسائل الإعلام، والناشطين في حقوق المرأة حملة شرسة ضد وكالة إخبارية مرموقة، أشارت للمحامية والناشطة في حقوق الانسان، أمل كلوني بـ"زوجة الممثل"، في تغطيتهم الإخبارية لمحاكمة صحفيي الجزيرة، بيتر جريسته، محمد فهمي، وباهر محمد، بحسب صحيفة الاندندنبت البريطانية.
وأشارت الصحيفة إلى انتقاد وكالة الاسوشيتيد برس، بعد نشرها لمقال عن صحفيي الجزيرة الثلاثة، بتهمة نشر أخبار مفبركة، والتعاون مع جماعة الإخوان المسلمين، بعد كتابتها "أمل كلوني وزجة الممثل، تمثل صحفي الجزيرة، في محاكمته بمصر".
وقالت الاندبندنت إن أمل كلوني محامية مخضرمة في مكتب دوتي ستريت، ومتخصصة في حقوق الإنسان، كما إنها تلقت تعليمها في جامعة أوكسفورد، وحصلت على شهادتها في الحقوق من جامعة نيويورك الأمريكية، كما إنها عملت في الأمم المتحدة، وساهمت في كتابة كتب عن القوانين، وأعطت الكثير من المحاضرات في أكبر الكليات والجامعات حول العالم.
بحسب الصحيفة، فإن التغريدات انهالت على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، منتقدة الاسوشيتيد برس، فكتب أحدهم "إن أمل كلوني ناشطة في حقوق الانسان، وتدافع عن الحقوق المدنية للمدانين"، وأخرين سخروا من العنوان فكتب أحدهم "زوجة الممثل، تتفهون مما تفعله أمل كلوني، وتجعلونه أشبه بالهواية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان