إعلان

اغلاق أبواب مسجد الأقصى في وجه المسلمين لتسهيل دخول اليهود المتطرفين

10:16 ص الإثنين 03 أغسطس 2015

المسجد الأقصى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي: 

أغلقت الشرطة الإسرائيلية غالبية بوابات المسجد الأقصى في وجه المصلين المسلمين، ومنعت كل من هو دون سن الخمسين من دخوله، وذلك في سبيل تسهيل دخول ثلاثين يهوديًا متطرفًا إلى باحته، بحسب ما ورد في صحيفة الشرق الأوسط.

وأشارت الصحيفة لشعور المصلين بالمفاجأة، بوجود رئيس جهاز المخابرات العامة، يورام كوهن، بين الزائرين، واعتبروا ذلك استفزازًا على مستوى عالٍ، فيما اعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية عددًا من الشبان الفلسطينيين الذين تصدوا للمتطرفين اليهود ودفعوهم إلى الهرب.

وكانت جماعات تابعة لمنظمات الهيكل، دعت إلى تنفيذ عمليات اقتحام جماعية صباح الأحد، بدعوى استمرار الصلوات لمناسبة ذكرى خراب الهيكل، ودعت الشباب اليهودي إلى الحضور إلى الأقصى باللباس العسكري، حتى يثيروا الفزع في نفوس الفلسطينيين، ويمنعوا الشرطة الإسرائيلية من إبعادهم.

وبشروا اليهود بقرار من محكمة الصلح في القدس، رفض فيه القاضي طلب الشرطة محاكمة مصلّ يهودي لأنه استخدم البوق في باحة الأقصى، ووزعوا نص القرار الذي يقول إنه مثلما يُتاح للمسلمين إدخال الطبول إلى الأقصى، ينبغي السماح لليهود بأن يستخدموا البوق، متجاهلا حقيقة أن البوق هو جزء من الدعوة للصلاة اليهودية، كما هو الآذان لدى الإسلام، بينما الطبول تستخدم للاحتفالات الدينية.

وفرضت الشرطة الإسرائيلية حصارًا على الحرم القدسي، ودفعت بقوات كبيرة على جميع مداخله، وأغلقت جميع أبواب المسجد باستثناء أربعة، هي: باب المغاربة، الذي يستخدم لإدخال اليهود والسياح، وباب السلسلة، وباب المجلس، وباب حطة التي أبقت عليه مفتوحًا، بعد أن أقامت حواجز عسكرية عليه.

وأعلنت الشرطة أنها لن تسمح للمصلين والمصليات المسلمات ما دون سن الخمسين بدخول الأقصى، حتى إشعار آخر، وحتى من سمحت لهم بالدخول، تم احتجاز بطاقات هوياتهم.

ودخل المتطرفون اليهود وسط هتافات المصلين المسلمين وتكبيراتهم، فيما رفع المصلون المحرومون من الدخول صور الشهيد الرضيع علي سعد دوابشة، الذي أحرق حيا هو وشقيقه ووالداه في قرية دوما في الضفة الغربية، وكتب عليها باللغات الثلاث؛ العربية والعبرية والإنجليزية "قتلة أطفال"، وحاولت الشرطة تفريقهم بالقوة، واعتدت بالضرب على الكثير منهم، واعتقلت خمسة شبان، بينهم جرحى، وألقت عليهم قنابل صوتية ودخانية ومسيلة للدموع، لكن المصلين تمكنوا من طرد المتطرفين، الذين هرعوا يفرون من وجوههم عبر باب المغاربة.

وذكرت الشرطة العسكرية أنها اعتقلت ثلاثة من المتطرفين اليهود الذين اقتحموا الأقصى، مع الشبان اليهود الآخرين، وأنها ستقدمهم للمحاكمة لأنهم خرقوا أوامر الجيش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان