إعلان

سجن برلسكوني 3 سنوات بتهمة رشوة مسئول إيطالي

11:40 ص الخميس 09 يوليو 2015

سيلفيو بيرلسكوني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

قضت محكمة في مدينة نابولي الإيطالية بسجن رئيس مجلس الوزراء الإيطالي السابق الملياردير سيلفيو برلسكوني لمدة ثلاث سنوات بتهمة رشوة سيناتور بمجلس الشيوخ كجزء من مؤامرة لزعزعة استقرار حكومة يسار الوسط التي حكمت من 2006-2008، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

وتذكر الجارديان أن برلسكوني - البالغ من العمر78 عاما- لن يكون مضطرا لتنفيذ الحكم، حيث ستنتهي القضية بالتقادم في وقت لاحق من هذا العام، وأيضا قبل أن تم التوصل إلى قرار نهائي بشأن الاستئناف.

من جهته يقول المدعي العام هنري جون وودكوك، بعد أن صدر الحكم أمس "لقد كانت محاكمة جيدة، ولكن انتهاء القضية بالتقادم جعل الصدور الحكم لا معنى له"، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.

وتقول الجارديان في تقريرها إن قيمة الرشوة التي دفعها بيرلسكوني تبلغ 3 مليون يورو، دفعها عن طريق وسيط للسيناتور سيرجيو دي جريجوريو، الذي اعترف بدوره بقبول المال.

وكانت الرشوة من أجل أن يترك جريجوريو ائتلاف رئيس الوزراء انذاك رومانو برودي، بهدف زيادة اضعاف الائتلاف الهش، والذي انهار بالفعل عام 2008، ليفوز بعدها حزب برلسكوني في الانتخابات ويخدم لفترة ثالثة كرئيس للوزراء حتى عام 2011.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان