إعلان

صحف السعودية: القصف الجوي للحوثيين لن يمنع وصول الجهود الإغاثية

12:16 م الأربعاء 29 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

الرياض- (أ ش أ): 

اهتمت صحف السعودية في افتتاحيتها اليوم الأربعاء بتطورات الأحداث في اليمن، واهتمت بقضية الإرهاب وسبل مكافحته.

فمن جانبها قالت صحيفة "الوطن" إن الهدنة وضعت كي تطبق بما يخدم الشعب اليمني، وليس ليستغلها المتمردون الحوثيون، وأعوان المخلوع علي عبدالله صالح في إعادة الانتشار، أو تنفيذ هجوم على الأراضي السعودية خلال الاقتراب من الحدود وإطلاق القذائف، مشيرة إلى أن الأمن الداخلي السعودي خط أحمر، ولذلك تم استهداف تجمعات الميليشيات بعد رصد مواقعها عبر أبراج المراقبة وطائرات الاستطلاع، فمن خرق الهدنة عليه أن يتحمل تبعات تصرفه الأرعن.

وفى سياق متصل أوضحت مصادر عسكرية في محافظة أبين لصحيفة "عكاظ" أن الجيش وبدعم شعبي بمديرية لودر بالمحافظة، سيطر على جبل يسوف وعكد والمنياسة وأمشعراء وأماجل والحميراء، وبدعم ومساندة قوية من قوات التحالف العربي الذي قدم تعزيزات لتلك القوات.

من جهة أخرى توقع مصدر عسكري في عدن أن السيطرة الكاملة على قاعدة العند خلال الساعات القليلة القادمة، موضحاً في تصريحات لصحيفة عكاظ أن الجيش المؤيد للشرعية وبدعم من المقاومة الشعبية قاب قوسين أو أدنى من السيطرة الكاملة على قاعدة العند الاستراتيجية والواقعة جنوب محافظة لحج بعد تطويقها، مبيناً أن عملية الاقتحام مرتبطة بإنهاء تهديدات الحوثيين القادمة من مديرية لودر بالمحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش دمر نقاط المراقبة الحوثية على سور قاعدة العند، ويعمل على محاصرة مئات الحوثيين بينهم قيادات رفيعة جدا، ولم تستبعد المصادر أن يكون من ضمن القيادات قائد الأمن المركزي في صنعاء الماوري، مؤكدًا بأن أي عملية ستحظى بدعم ومساندة قوية من قوات التحالف العربي.

وفي محافظة تعز تصدى الجيش اليمني وبدعم من المقاومة الشعبية لتعزيزات حوثية في عدد من المحاور بينها نقطة الربعي التي تمت السيطرة عليها أمس.

وذكرت الصحيفة أن ذلك يأتي وسط هدوء للقصف الجوي الذي التزمت به قوات التحالف العربي، بما يسمح للجهود الإغاثية بالوصول للمحتاجين وإعانتهم في عدد من المدن اليمنية رغم عدم التزام الحوثيين بذلك.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان