إعلان

لوموند: أمريكا تعوض إسرائيل عن الاتفاق الإيراني بإطلاق سراح جاسوس

11:15 ص الأربعاء 29 يوليه 2015

الجاسوس الاسرائيلي جوناثان بولارد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة لوموند الفرنسية ان اللجنة الأمريكية الخاصة بإطلاق سراح السجناء قررت إطلاق سراح الجاسوس الإسرائيلي، جوناثان بولارد، في شهر نوفمبر القادم بناءً على ماقالته وزيرة القضاء الاسرائيلية الوزيرة أييليت شاكيد، موضحة أن بولارد أمضى 30 عاما في السجون الأمريكية.

وكانت وزيرة القضاء الأمريكية، لورتا لينتش، أوضحت سابقا، أن وزارتها لن تعارض الإفراج عن الجاسوس بولارد، المٌدان بنقل معلومات عسكرية أمريكية سريّة لإسرائيل أثناء عمله في الاستخبارات العسكرية الأمريكية.

وتضيف الصحيفة أن السلطات الأمريكية تنوي ربما الإفراج عن بولارد كتعويض لإسرائيل بعد توقيع الاتفاق النووي الإيراني.

وتشير الصحيفة أن وزارة القضاء الأمريكية رفضت في وقت سابق الإفراج عن بولارد بذريعة أن الإفراج عنه سيؤدي لاستخفاف في حجم الجريمة التي ارتكبها.

يقبع بولارد في السجون الامريكية منذ إلقاء القبض عليه أمام مقر السفارة الإسرائيلية في واشنطن في نوفمبر 1985، وبموجب القانون يتعين إطلاق السراح المشروط بعد قضاء 30 عاما في السجن لمن صدر بحقهم عقوبة السجن مدى الحياة إلا إذا تبين لهيئة إطلاق السراح المشروط الأمريكية أن السجين أساء التصرف، أو أنه لا يزال يشكل خطرا على المجتمع، باستثناء الأحكام التي قضى فيها قاضي المحكمة بعدم وجوب تطبيق الإفراج المشروط مع المتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان