إعلان

الجمهوريون يتعهدون إحباط الاتفاق النووي الإيراني

11:14 ص الخميس 23 يوليو 2015

الجمهوريون يتعهدون احباط الاتفاق النووي الايراني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي): 

تعهد الرئيس الجمهوري لمجلس النواب الأمريكي جون باينر، بفعل كل شيء ممكن، لإحباط الاتفاق النووي الإيراني الذي أبرمته طهران والدول الست المعنية بملفها النووي، وذلك بحسب ما ورد في صحيفة الحياة اللندنية. 

واعتبر باينر أن الاتفاق سيئ، يهدد أمن الشعب الأمريكي، قائلا "سنفعل كل شيء ممكن لوقفه".

جاء ذلك قبل ساعات من بدء الكونجرس أمس جلسات مغلقة لمناقشته، وسط شكوك لدى الرأي العام الأمريكي في شأن جدوى توقيعه. 

وفي طهران، أعلن نائب إيراني بارز أن مجلس الشورى، سيحتاج 60 يوماً على الأقل لمراجعة الاتفاق، في موقف اعتبره محللون محاولة لتأجيل إقراره، في انتظار قرار الكونجرس.

وشارك وزراء الخارجية جون كيري ووزير الطاقة إرنست مونيز ووزير المالية جاك لو في جلسات استماع مغلقة لأعضاء في مجلسَي الكونجرس حول الاتفاق، كما شاركت ويندي شيرمان، أبرز المفاوضين في الملف النووي الإيراني، في جلسات مغلقة أيضاً، على أن تبدأ الجلسات المفتوحة اليوم وتستمر للأسبوع المقبل.

كما تلقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما دعماً أمس من السيناتور ديك دوربن، وهو عضو في قيادة الحزب الديموقراطي، الذي اعلن مساندته الاتفاق، إلا أن البيت الأبيض يواجه صعوبات في تسويقه، إذ أظهر استطلاع للرأي أعدّه مركز "بيو"، أن 38 % من الأمريكين يؤيدون الاتفاق، فيما يعارضه 48 %.

وكان كيري سخر من اتهامات وُجِّهت إلى إدارة أوباما بأنها رضخت لإيران في شأن مطالب جوهرية، بسبب حرصها على إبرام صفقة، واعتبر أن الأمر هو واحد من الانتقادات الأكثر غباءً التي سمعتها في حياتي، لافتاً إلى أنه انسحب من المفاوضات 3 مرات، في مرحلتها الأخيرة في فيينا، وفي لندن ولوزان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان