إعلان

صحف السعودية: تحرير اليمن اقترب والبداية من "عدن"

10:14 ص الإثنين 20 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- (أش أ):
اهتمت صحف السعودية فى افتتاحيتها اليوم، الإثنين، بتطورات الأحداث فى اليمن وقضية الإرهاب وسبل مكافحته.
فمن جانبها وتحت عنوان "تحرير اليمن اقترب والبداية من عدن"، قالت صحيفة "الوطن" "إن تهنئة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لليمنيين بعيد الفطر الخميس الماضي جاءت محملة بخبر انتصار المقاومة والشرعية في مدينة عدن، لتبث الأمل في نفوس أبناء الشعب اليمني بأن الخلاص اقترب.
وأضافت أن إعلان نائب الرئيس اليمني أول من أمس لتحرير عدن شكّل صدمة وضربة قاصمة للمتمردين، وتصاحب ذلك مع عودة عدد من الوزراء والقادة الأمنيين والمسؤولين إلى عدن، وربما يعود أيضا من هم أكثر أهمية في مركز القرار اليمني، الأمر الذي يعني أن الحكومة الشرعية بدأت تمارس مهماتها من الأراضي اليمنية المحررة.
ورأت أن ما حدث في عدن يمكن أن ينفذ في المناطق الأخرى تباعا، مضيفة أن واقع الحال يقول إن عدن هي بداية نهاية المتمردين، وأن الحكومة الشرعية ستتولى إدارة البلاد، والحرب ستنتهي ويعود السلام والاستقرار لليمن.
وفى سياق متصل، نقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن الانتصارات التي تحققها المقاومة الشعبية في عدد من المواقع في عدن، والمسنودة بغطاء جوي من طيران التحالف، أجبرت عشرات المتمردين لتسليم أنفسهم إلى الصليب الأحمر.
وقالت المصادر "إن الأعداد المتبقية من الحوثيين الموجودين في محيط قصر المعاشيق الرئاسي سلموا أنفسهم أول من أمس إلى الصليب الأحمر، فيما يجري آخرون من الموجودين في التواهي، مفاوضات مع اللجنة الدولية لتسليم أنفسهم كذلك.
وعلى الرغم من استمرارية الاشتباكات المتقطعة على عدد من الجبهات في عدن وأرجائها، إلا أن الموقف على الأرض، بحسب المصادر، يميل لمصلحة المقاومة الشعبية التي تلقى مساندة كبيرة من التحالف.
وطبقا لمصادر مطلعة تحدثت إلى الصحيفة، فإن قوات التحالف تمكنت من إحباط محاولة قام بها المتمردون، لاقتحام خط العريش، حيث دمر طيران التحالف المعدات التابعة لهم، فيما لاتزال المقاومة تتعقب عناصر الميليشيات في تلك المنطقة.
ومن ناحية أخرى، أشارت الصحيفة إلى بعض تفاصيل طريقة وصول الوفد الوزارى الذى يمثل الحكومة الشرعية إلى اليمن نقلا عن مصادر مطلعة إلي أن الرحلة التي أشرفت على تأمينها قوة حماية سعودية خاصة في كل محطاتها، منذ الخروج من الرياض مرورا بالناقلة الإماراتية التي كانت تنتظرهم في عرض البحر، وصولا إلى شواطئ عدن، مبينة أن الرحلة استغرقت قرابة الـ11 ساعة.
ومن جهتها، نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" الدولية فى طبعتها السعودية عن مصدر فى المقاومة الجنوبية تأكيده أن المقاومة الشعبية في محافظتي الضالع وعدن سيطرت على مثلث العند، وهو مفترق طرق يربط بين ردفان والضالع وتعز ولحج بعدن عقب اشتباكات استمرت لساعات.
وأضاف أن المقاومة سيطرت على الموقع ﺍﻻﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻲ والمتحكم بكامل الحركة من وإلى محافظات عدن ولحج وتعز والضالع.. وذكرت الصحيفة أن المقاومة تسعى للسيطرة على قاعدة العند الجوية التي تعد أهم قاعدة عسكرية في جنوب اليمن، وتعتبر القاعدة العسكرية هذه أهم معاقل الحوثيين وصالح المتبقية في المنطقة، وهي القاعدة الجوية الأكبر في اليمن والأهم في المنطقة.
ومن جانبها، تناولت صحيفة "الرياض" قضية الإرهاب وسبل مكافحته، وأشارت إلى ما أعلنته الداخلية السعودية أول أمس من ضبط الخلايا الداعشية، وقالت "إن المتابع لما حققته المؤسسة الأمنية بإلقائها وضبطها المتورطين في الانخراط وتنفيذ أجندة ومخطط "داعش" لا يمكن أن تخطئ عينه أو يغفل ذهنه عن حجم المنجز الذي تحقق في فترة وجيزة، وهذا إن دل فإنه يدل على احترافية عالية وتجربة مهنية ثرية؛ استطاعت احتواء الموقف وجمع الخيوط في مدة قصيرة، سبقت بذلك تنفيذ تلك الجرائم الشيطانية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان