إعلان

البيان: الطفلة الفلسطينية التي بكت أمام ميركل لن ترحل من المانيا

02:09 م السبت 18 يوليو 2015

الطفلة ريم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ مصراوي:

أعلن مسئولان سياسيان المانيان في تصريحات صحفية أن الطفلة الفلسطينية التي لم تحصل على حق اللجوء الى المانيا وأجهشت بالبكاء امام المستشارة الالمانية انجيلا ميركل خلال برنامج تلفزيوني لن ترحل وستبقى في المانيا، بحسب ما نشرته صحيفة البيان الإماراتية.

وقالت وزيرة الاستيعاب الألمانية ايدان اوزوجوس حسب ما نقل عنها موقع شيبيجل على الانترنت "لا اعرف الوضع الشخصي لهذه الشابة، الا انها تتكلم الالمانية بطلاقة ويبدو انها تعيش هنا منذ فترة طويلة".

واضافت "حقيقة نحن عدلنا القانون من أجل حالات من هذا النوع، ولكي يكون لشبان مندمجين بشكل جيد مستقبل عندنا"، أي سيكون بإمكان الشابة الاستفادة من رخصة اقامة جديدة تدخل حيز التطبيق في اغسطس المقبل بموجب قانون الهجرة الجديد.

من جهة ثانية أكد رئيس بلدية روستوك (شمال شرق) حيث تقيم الطفلة الفلسطينية ريم مع عائلتها أنه لا ينوي على الاطلاق طرد هذه العائلة، حسب ما افاد المتحدث باسمه الى صحيفة تاجشبيجل.

وكانت شبكة تلفزيون اقليمية صورت الحلقة التلفزيونية مساء الاربعاء الماضي في روستوك، ما أثار تعليقات كثيرة حول تصرف المستشارة الالمانية التي لم تعد الشابة ريم بشيء وحاولت بشكل أخرق مواساتها.

وكانت ريم شرحت بلغة المانية ممتازة أنها تجتاز مرحلة صعبة لأنها مهددة مع عائلتها بالطرد إلى لبنان الذي كانت غادرته قبل أربع سنوات إلى المانيا.

وردت المستشارة عليها في البرنامج نفسه بالقول "إن السياسة تكون قاسية أحيانا، أنت الآن أمامي وتبدين لطيفة للغاية إلا أنك تعلمين أيضا ان هناك الآف والآف الأشخاص في مخيمات الفلسطينيين في لبنان".

وتابعت المستشارة قبل أن تضطر الى التوقف أمام انتحاب الطفلة "وإذا قلنا اليوم بإمكانكم جميعا القدوم لن نتمكن من القيام بذلك، لذلك نحن بالفعل أمام معضلة صعبة".

وأمام بكاء ريم اقتربت منها المستشارة الألمانية لتربت على كتفها.

ورأت بعض وسائل الاعلام أن تصرف ميركل هذا هو دليل على عدم تعاطفها مع وضع الفتاة ريم، في حين أن البعض الاخر فضل الاشادة بها لأنها لم تقدم للفتاة وعودا كاذبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان