إعلان

بالفيديو: أخطر الوحدات الخاصة في الجيش الأمريكي

10:39 ص الأحد 07 يونيو 2015

الجيش الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

عد موقع أمريكي فرقتي "دلتا فورس" و"سيل تيم 6" من أخطر الوحدات القتالية في الجيش الأمريكي، لكن لكل منهما مزايا وعيوب.

ووفقا لموقع "وي آر ذا ميتي"، تعرف "سيل 6" بأنها مجموعة قتالية متطورة في الأسطول الأمريكي "DEVGRU"، بينما تعرف قوة دلتا بأنها طليعة القوات الخاصة "1st SFOD-D" وقوات النخبة الأكثر تدريبا في الجيش الأمريكي.

لكن كلاهما يتم تصنيفه كوحدات مهام خاصة "SMU" تابعة للقيادة المشتركة للعمليات الخاصة "JSOC" والتي تطلع بتنفيذ عمليات نوعية على درجة عالية من السرية في شتى بقاع العالم، وكل منها يستطيع التعامل في نطاق متنوع من العمليات لكن مهمتها الأساسية هي محاربة الإرهاب.

ولفت الموقع إلى أن قوة دلتا هي التي قتلت أبو سياف في سوريا مؤخرا، في حين استطاعت وحدات سيل 6 من قتل أسامة بن لادن قبل سنوات، ما يعنى أن كلاهما قام بأدوار متساوية.

لكن أعضاء سابقين في كلاهما كشفا حقيقة الاختلاف بين قوة دلتا وسيل 6 والتي يمكن تلخيصها في 5 نقاط.

1ـ الاختيار

تختار وحدات دلتا أعضاءها من عناصر القوات الخاصة في الجيش الأمريكي بصفة عامة ومن بعض المجندين إضافة إلى انتقاء أعضاء من الحرس الوطني وحرس السواحل.

بينما تختار سيل 6 أعضاءها من أفراد وحدات السيل "أرقام" التابعة للأسطول الأمريكي فقط الذي يتم اختبارهم للانضمام إليها وإعادتهم إلى وحداتهم في حالة الفشل.

2ـ التدريب

كلاهما على درجة عالية من التدريب والعتاد المتقدم والتخصص القتالي "CQB"ـ الدعم القريب للقوات المحاربة ـ وإنقاذ الرهائن وضرب الأهداف الهامة التي تعرف اختصارا بـ "HVT" والعديد من المهام الخاصة.

والاختلاف بينهما في هذه المرحلة هو أن وحدات سيل 6 تحصل على تدريبات بحرية متقدمة تجعلها أكثر تخصصا في العمليات البحرية.

وكما يقول عضو سابق في وحدات دلتا فإن كلاهما لديه نقاط قوة ونقاط ضعف ولا يمكن القول بتفوق أحدهما على الآخر.

3ـ الثقافة

لأن أعضاء وحدات دلتا ينحدرون من أفرع عدة بالقوات الخاصة ووحدات المشاة وربما بعض أعضاء سيل "أرقام" فإنها تتمتع بتنوع في ثقافة التدريب التي تجعلهم يحصلون على ميداليات تكريم من وحداتهم الأساسية أثناء خدمتهم في قوة دلتا.

ويقول عضو سابق في قوات دلتا إنه أيا كانت خلفية المنضم للوحدات عن التدريب أو علوم القتال فإن الجميع يبدؤون من نقطة الصفر، فالجميع في صفحة واحدة، في حين تكون تدريبات سيل 6 لأعضائها الذين ينتمون إلى وحدات السيل "أرقام" أكثر تكثيفا يجعلهم منحدرون من ثقافة واحدة.

4ـ المهام

وفقا للتدريبات فإن سيل 6 تتولى تنفيذ المهام البحرية مثل عملية انقاذ كابتن سفينة الشحن الأمريكية التي تعرضت للقرصنة في المحيط الهادئ عام 2013، في حين قامت قوة دلتا بعمليات برية مثل العثور على صدام حسين الرئيس العراقي السابق وتعقب أبو مصعب الزرقاوي زعيم القاعدة في العراق.

5ـ الظهور الإعلامي

كلاهما يشتهر بقدر كبير من الكفاءة القتالية والاحترافية لكن قدرا كبيرا من السرية يحيط بكل منهما.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان