إعلان

روحاني: إيران ستقف مع الأسد حتى النهاية

11:18 ص الأربعاء 03 يونيو 2015

الرئيس الإيراني حسن روحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

نقلت وكالات الأنباء الإيرانية عن الرئيس حسن روحاني قوله إن "إيران ستقف إلى جانب الرئيس السوري بشار الأسد حتى النهاية"، ما يشير إلى دعم إيراني لا يلين إلى سورية خصوصاً بعد المكاسب الكبيرة التي حققتها فصائل المعارضة المسلحة في الأسابيع الأخيرة.

وذكرت وكالة "الأنباء الإيرانية" أن روحاني قال أمس الثلاثاء في اجتماع مع رئيس البرلمان السوري محمد اللحام في طهران، إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية حكومة وشعباً ستقف حتى النهاية إلى جانب الحكومة السورية وشعبها"، مضيفاً: "أن طهران لم تنس مسؤولياتها الأخلاقية تجاه سورية، وستستمر في تقديم المساعدة والدعم إلى حكومة سورية وشعبها".

وقال روحاني إنه "للأسف أخطأت بعض دول المنطقة حساباتها إذ تعتقد بأنه بإمكانها استخدام جماعات إرهابية لتحقيق أهدافها، ولكن الإرهاب سينقلب عليها عاجلاً أم آجلاً".

وتعد زيارة اللحام الأحدث في سلسلة زيارات رفيعة المستوى بين دمشق وطهران تعكس التنسيق الوثيق مع تزايد الضغط على الأسد.

وفقدت قوات حكومية وفصائل متحالفة معها الأسبوع الماضي السيطرة على معظم أجزاء محافظة إدلب في شمال غربي البلاد لمجموعة من فصائل المعارضة بما في ذلك جناح تنظيم "القاعدة" في سورية. ويتعرض الجيش السوري الآن إلى أقوى الضغوط في الصراع المندلع منذ أربعة أعوام، في وقت سيطر "داعش" على مدينة تدمر الأثرية في وسط سورية والواقعة على مفترق طرق رئيسي يربط بين حمص والعاصمة دمشق.

وكانت إيران تدعم بشار الأسد ومن قبله والده حافظ الأسد قبل الانتفاضة الشعبية التي انطلقت في العام 2011، والتي تحولت إلى حرب أهلية بعد أن قمعت القوات الحكومية الاحتجاجات السلمية ضد الاسد. ومع ظهور الفصائل الجهادية السنية في الصراع في شكل أكبر، تصور حكومة الأسد وإيران المعارضة السورية على أنها "إرهابية" مدعومة من دول سنية في المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان