إعلان

ماذا قالت الصحف العربية عن تفجيرات الكويت وفرنسا وتونس؟ (صور)

11:54 م الجمعة 26 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

اهتمت الصحف العربية بالتفجيرات والهجمات الإرهابية التي حدثت في الكويت وفرنسا وتونس، حيث تناولت دوافع تلك الأعمال الإرهابية وتداعياتها في ظل إعلان تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن تلك الهجمات.

قالت صحيفة القبس الكويتية إن الإرهاب الذي ضرب الكويت هو قضية اليوم التي أوردتها بعنوان "يوم أسود"، مشيرة إلى أنه يستهدف وحدة الكويتيين.

وأوردت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، صورا توضح جانبا من آثار التفجير الذي استهدف مسجداً الإمام الصادق في منطقة الصوابر كان يضم نحو ألفي مصلي وأسفر عن استشهاد 25 شخصاً وإصابة 202.

وروى المصلون الناجون من التفجير الإرهابي في مسجد الإمام الصادق لحظات الرعب التي عاشوها أثناء الصلاة بالقول "أثناء الركوع الأخير لصلاة العصر فوجئنا باقتحام أحد الأشخاص المسجد وتفجير نفسه".

وقالت الصحيفة إن التفجير استهدف، ضرب وحدة الكويت الوطنية ونسيجها الاجتماعي، وتابعت "مصلون آمنون، ساجدون بين يدي ربهم، يؤدون صلاة الجمعة في مسجد الإمام الصادق عليه السلام غدرت بهم آلة التطرف والإرهاب الجاهلة، ليسقط منهم الضحايا والجرحى.

تفجير فرنسا

قتل شخص وأصيب آخرون بجروح في اعتداء نفذه شخص يحمل راية "داعش" صباح الجمعة في مصنع للغاز قرب ليون وسط شرق فرنسا، حيث اكد الرئيس فرنسوا هولاند ان الهجوم إرهابي، ومن نفذه كان يريد إحداث تفجير كبير. واقتحم الشخص الذي يشتبه

ولفتت الصحيفة إلى أن إرهابيون مسلحون هاجموا فندقا في منتجع سوسة السياحي المطل على البحر المتوسط، فسقط ثلاثون قتيلا والعديد من الجرحى بمن فيهم أحد المهاجمين، وهو ما اعاد الى الاذهان اعتداءات سابقة طالت السياح في تونس.

وقالت صحيفة الصباح التونسية إن حصيلة قتلى هجوم فندق سوسة وصل غلى 37 شخصا من جنسيات مختلفة أهمها البريطانية والبلجيكية والألمانية، في حين قالت الشروق التونسية إن رئيس وزراء بريطاني ديفيد كاميرون أعلن أن لجنة الطوارئ في بريطانيا سوف تعقد لبحث الهجوم الإرهابي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان