إعلان

من أرشيف الصحف الأجنبية.. قالوا عن وفاة "هتلر" قبل 70 عامًا

06:22 م السبت 02 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية صورًا قالت إنها تُمكن الناس من قراءة تاريخ وفاة هتلر قبل 70 عامًا على صفحاتها في ذلك الوقت، مشيرة إلى أن وفاته كانت حدثًا غير عادي عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية وأن الأخبار التي نشرتها غيرت مجرى التاريخ.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، السبت، إلى أن أدولف هتلر ومحبوبته إيفا براون قتلا نفسهما يوم 30 أبريل 1945؛ بعد زواج عمره 29 ساعة، وبعدها بيومين نشرت الديلي ميل عنوانها الرئيسي "مات هتلر" واصفة الخبر "لطالما انتظر العالم وصلى من أجل سماعه"، مشيرة إلى أن ملايين البريطانيين نشروا الخبر عبر شبكات التليفون.

وتحدثت ديلي ميل عن أنه بعد 70 عامًا من موت هتلر مازالت هناك بعض التفاصيل المجهولة عنه، وقالت إن موت من وصفته بالقاتل الأكبر في العالم مازال غير مؤكدًا إذا مات مُنتحرًا أو مقتولا على أيدي أتباعه.

ونشرت الصحيفة تقريرًا بعنوان "90 دقيقة من القلق" يُشير إلى عدد الدقائق التي انتظرها البريطانيون على أحرّ من الجمر بين موسيقى واجنر ونبأ مقتل هتلر الذي تم إذاعته يوم 30 أبريل في 10.25 مساءً.

ونشرت الصحيفة أيضا مقالاتها قبل 70 عاما عن كلمات هتلر الشيطانية التي تحدث فيها عن عام 1935 عن حتمية العيش بسلام مع الدول المجاورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان