إعلان

الشرق الأوسط: حوثي يكشف عن 5 قادة إيرانيين يديرون معارك عدن

08:08 م السبت 16 مايو 2015

حوثي يكشف عن 5 قادة إيرانيين يديرون معارك عدن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية إن أحد الحوثيين الذين أسرتهم قوات المقاومة الشعبية في عدن منذ أيام كشف عن وجود 5 قادة عسكريين إيرانيين يديرون المعارك التي يخوضها الحوثيون في عدن، مشيرة إلى قول قيادي في المقاومة الشعبية الجنوبية إن اعترافات الشخص الذي تم القبض عليه في المدينة الخضراء ليست هي الأولى التي تؤكد صراحة تورط إيران في دعم الميليشيات الحوثية المقاتلة في عدن.

في غضون ذلك، وردت أنباء عن مقتل الرجل الثاني في جماعة الحوثي، القائد الميداني لميليشيات الحوثي أبو علي الحاكم، متأثرا بإصابته جراء تعرضه لهجوم صاروخي في صنعاء، مشيرة إلى أنه سبق أن تعرض للإصابة في القصف الجوي لقوات التحالف شرق العاصمة صنعاء في 1 مايو الجاري.

ولفتت الصحيفة إلى أن الحاكم تلقى تدريبات مكثفة في إيران على يد الحرس الجمهوري الإيراني، وفي بيروت في صفوف ميليشيات حزب الله اللبناني.

وأحرزت المقاومة الشعبية في جبهات عدن والضالع وشبوة تقدما ملحوظا على الأرض وذلك عقب أيام فقط على إعلان الهدنة الإنسانية التي تم خرقها وفي الساعات الأولى من جهة المليشيات المدعومة بقوات الجيش الموالية للرئيس السابق، فضلا عن أن اليومين المنصرمين كان قد كشف خلالهما عن انتهاكات الميليشيات لاتفاق الهدنة، إذ أقدمت على اعتراض قوافل الإغاثة ومنعها من الدخول إلى المناطق المنكوبة بفعل الحرب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان