إعلان

موقع إخبارى حوثي: إيران ستنقل اليمنيين العالقين في مصر ودول أخرى إليها

08:00 ص الجمعة 01 مايو 2015

اليمنيين العالقين في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (أ ش أ):

ذكر موقع إخبارى إليكترونى تابع لجماعة أنصار الله الحوثيين باليمن أن ايران ستتخذ خلال الايام القليلة القادمة مجموعة قرارات تساهم في تخفيف أعباء المواطنين اليمنيين العالقين في الخارج وتتكفل بنقلهم الى ايران وعلاجهم ومعيشتهم ومسكنهم حتى يعودوا الى اليمن .

وأوضح الموقع نقلا عن مصادر ايرانية مطلعة أن هذه القرارات تتضمن فتح مطارات ايران لاستقبال اليمنيين العالقين في دول العالم والذين تقطعت بهم سبل العودة الى بلدانهم وسيتم ايوائهم على حساب السلطات الإيرانية حتى يتم تسوية ملفهم واعادتهم إلى اليمن.. وسيكون مطار بيروت الدولي ترانزيت للعالقين اليمنيين في مصر والأردن والدول العربية المجاورة ويتم نقلهم منه الى طهران.

وتستقبل السلطات الإيرانية عبر الجمعيات الطبية والهلال الأحمر الإيراني كل الحالات المرضية التي منعت من الدخول إلى مصر أو الأردن للعلاج نتيجة عدم تمكنهم من الحصول على تأشيرات كما تستقبل إيران المرضى الذين يتمكنون من الخروج من اليمن عبر افريقيا أو عبر السعودية أو عمان وستعمل السلطات الإيرانية على تسهيل تلقيهم العلاج في المستشفيات الإيرانية.

كما تستقبل إيران جرحى الحروب وتعمل على تسهيل علاجهم داخل الجمهورية الإسلامية وتوفير الدعم اللازم عبر الجمعيات الخيرية الإيرانية لذوي الدخل المحدود منهم.

وأكد الموقع أن هناك قرارات أخرى قيد الدرس إلا أن الإجراءات التي ستتخذ بشأنها لم تتبلور بعد ..ووجه الموقع الشكر لايران لهذا الموقف الإنسانى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان