إعلان

أوباما: الاتفاق النووي مع إيران مؤقت

05:08 م الثلاثاء 07 أبريل 2015

باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أكد في حواره مع الإذاعة الإسرائيلية، على وجود احتمال لإنهاء الاتفاقية النووية بينه وبين إيران، بعد ثلاثة عشر أو خمسة عشر عامًا.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى وعي إداراته باستمرار إيران في دعم الإرهاب في الشرق الأوسط.

 بحسب الصحيفة، فإن أوباما وعد خلال فترة المفاوضات بأنه سيفعل كل شيء، لمنع حصول إيران على قنبلة نووية، مهما حدث، إلا أنه غير طريقة حديثه وكلامه، بعد احتمال عقد إداراته لاتفاقية طويلة المدى مع إيران.

 وتساءل أوباما عن مقدار الخوف المتوقع حدوثه خلال 13،14،15 سنة المقبلين، فإيران تملك أجهزة طرد، تستخدم في تخصيب اليورانيوم بسرعة، وفي هذا الوقت ستتقلص الطاقة، أو تصل إلى أدانها.

 وتابع قوله "إذا قررت إيران إنهاء الاتفاقية، وإخراج كافة المراقبين، وتصميم قنبلة، فلدينا حوالي عام كامل للاستجابة"، مشيرا إلى تأكده التام من استحالة حدوث ذلك، وإذا حدث بالفعل سيكون بعد عقد من الزمن.

 وبخصوص ما تردد حول مخاوفه من استمرار دعم إيران للإرهاب، قال لا يوجد تأكيدات ملموسة على دعمها لحزب الله، أو نظام الرئيس السوري بشار الأسد، في خلال السنوات الأربعة أو الخمسة الماضيين، بالإضافة إلى أن اقتصادهم في ذلك الوقت مرّ بأزمة كبيرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان