إعلان

صحف السعودية تهتم بنتائج عاصفة الحزم

09:48 ص الجمعة 03 أبريل 2015

طائرات عاصفة الحزم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- أ ش أ:

اهتمت صحف السعودية في افتتاحيتها اليوم بنتائج عملية عاصفة الحزم.

من جانبها رأت صحفية ''عكاظ'' أن العملية التي تقودها المملكة ضد الحركة الحوثية المتمردة أعادت صياغة الموازين الاستراتيجية العسكرية في المنطقة، كما تعتبر تحولا مفصليا في الاستراتيجية العربية حيال مواجهة المخططات التآمرية ضد الدول العربية.

وأضافت أن العملية العسكرية أعطت كذلك للأمة العربية قوتها في مواجهة ما تتعرض له المنطقة من مؤامرات إيرانية ضد الأمتين العربية والإسلامية حيث شكلت عملية «عاصفة الحزم» نقلة نوعية في العمل العربي المشترك.

وأكدت إن التحالف الذي تقوده المملكة قادر على تغيير النظرة النمطية للدول العربية والإسلامية بالدفاع عن شعب اليمن العزيز الذي يتعرض لاستباحة أرضه وتخريب ممتلكاته وزعزعة استقراره من قبل تلك المليشيات الحوثية التي لا ترغب بالاستقرار ورغد العيش لإخواننا اليمنيين.

كما باتت العملية تشكل عمقا في توحيد الصف العربي، بما يضمن تضافر جهود الحلفاء العرب في توحيد كلمتهم نحو اختيار أفضل المطروح للتوصل إلى تحقيق السلام والاستقرار والأمن، ليس فقط في المنطقة، بل والعالم.

وتحت عنوان ''الحوثيون وعلي صالح والقاعدة في خندق واحد'' قالت صحيفة ''الرياض'' إنه مع تضييق الخناق على الحوثي وعلي عبدالله صالح يبدو أنهما عازمان على التحالف مع التنظيمات المتطرفة في وضع يعكس حالة الضعف وفقدان الأمل اللذين يعنيهما، جراء الضربات التي يتلقيانها من ''عاصفة الحزم''، هما بذلك – الحوثي وصالح – يجعلان نفسيهما في خندق واحد مع القاعدة.

وأضافت إن اليمنيين اليوم معنيون أكثر من أي طرف آخر، بضمان تماسك بلادهم والاتعاظ بما حدث في سوريا والعراق، بعد سيطرة المتطرفين على بعض المدن في هذين البلدين، والأهم من ذلك التيقن أن الدول في المنطقة ستضع إمكاناتها العسكرية واللوجستية في خدمة دحر المتطرفين، إذ أن الحوثيين و''الدواعش'' وجهان لعملة واحدة، ولن يسمح التحالف العربي بأن تسيطر أو تهدد تلك التنظيمات المأجورة أمن المنطقة.

ودعت مجلس الأمن الاضطلاع بمهامه مؤكدة إن دول الخليج والتحالف العربي لن تقف متفرجة من أجل الإقدام على أي تحرك يحصن مصالحها ومصالح الدول العربية الأخرى محذرة من أن التقاعس الدولي من شأنه أن يؤثر على المصالح الدولية والعسكرية في المنطقة الحرجة عند باب المندب والقرن الإفريقي حيث حركة الشباب الصومالية الإرهابية، والتي ستنتهز أي تخاذل من أجل تهديد المنطقة الحيوية، والتي من أجلها حشدت دول كثيرة قدراتها العسكرية في السابق من أجل ردع القراصنة، ولكنها اليوم ربما تكون معنية لاحتمال استهدافها من قبل الإرهاب هذه المرة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان