إعلان

بالصور – تجول وشاهد شوارع كوبا

12:22 م السبت 18 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

"جمهورية كوبا" .. هي دولة تقع في منطقة الكاريبي في مدخل خليج المكسيك، وتتكون من جزيرة كوبا وجزيرة لا جوفنتود وعدة أرخبيلات، وتعتبر هافانا عاصمة البلاد وأكبر مدنها، وسانتياجو دي كوبا ثاني أكبر مدن البلاد، يزيد عدد سكان كوبا عن 11 مليون نسمة، وهي أكثر جزر الكاريبي كثافة سكانية، ويعيش 74,6% من السكان في المدن الحضرية، بينما يسكن 25,4% من السكان في المناطق الريفية.

تجول مصور مجلة تايم الأمريكيةيوري كوزيريف في شوارع كوبا ناقلا لنا صورا رائعة من مشاهد الحياة في شورعها، ومنح لنا في تقرير مصور مشهد متكامل لكوبا ولطبيعة حياة مواطنيها.

وتضيف المجلة الأمريكية أن عناصر عدة تدخلت في تركيبة الشعب الكوبي وثقافته وعاداته، كشعبي تاينو وسيبوني وهما من السكان الأصليين للجزيرة، كما تأثرت كوبا فترة الاستعمار الأسباني وفترة وصول العبيد الأفارقة وأيضا قربها من الولايات المتحدة.

يذكر أن كوبا عضو في كل من حركة عدم الانحياز ومنظمة الدول الأمريكية والاتحاد اللاتيني.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا قد أعلنت أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما قرر رفع اسم كوبا من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، في إطار إعادة العلاقات بين الولايات المتحدة وكوبا، بعد لقاء جمع بين أوباما ونظيره الكوبي راؤول كاسترو الأسبوع الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان