إعلان

الرئيس اليمني لعبدالله صالح: توقف عن سفك الدماء

02:26 م الأربعاء 15 أبريل 2015

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رضوى حسني:

قال الرئيس اليمني عبد الربه منصور هادي في مقال كتبه لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن بلاده تقع تحت حصار ميليشيات الحوثيين المتطرفة المدعومة سياسيا وعسكريا من قبل النظام الإيرانى التى تقوم بحملات من الرعب والتدمير.

وأوضح هادي أنه لا مجال للشك عن قيام إيران بهذه الفوضى بسبب تعطشها للسلطة و طموحها فى السيطرة على المنطقة بأسرها .

ووصف هادي "هجمات الحوثيين بالعدوانية ضد اليمنين وأيضا ضد الشرعية الدستورية لـحكومته ،كما انها انتهاك على سيادة اليمن و أمنها".

وشبّه الرئيس اليمني الثوار الحوثيين بالدُمى في أيدى الإيرانيين، وأن الحكومة الإيرانية لا تهتم بمصير اليمنين ولكنها تهتم فقط بتحقيق الهيمنة الإقليمية"، وبالنيابة عن جميع اليمنيين، دعا هادي مثيرى الفوضى إلى الأستسلام والتوقف عن خدمة الاخرين لتحقيق طموحهم.

وأضاف الرئيس إن الأوان لم يفت لوقف دمار بلاده، "فالحوثيين ينتمون إلى طاولة المفاوضات ، وليس في ساحة المعركة لترويع مواطنيهم"

وأكمل حديثه قائلا" طموحهم يجب أن يؤسس على أمان واستقرار اليمن . وعلى اليمنين ان لا يتوقفوا عن تشريع دستورنا وتحقيق أهداف الحوار الوطنى مما يؤدى إلى الأنتقال إلى برلمان الذى فيه يمثل كل من الشمال والجنوب تمثيلا عادلا فى مبادرة مجلس التعاون الخليجى،والآليه، التى أقرتها الأمم المتحدة، من أجل إتمام الأنتقال السياسى".

ولكن الحوثيين وأنصارهم قاموا بسحب الثقة من الرئيس، على عبد الله صالح، بعد أن رفضوا اتباع التغيرات التي طرأت على خارطة الطريق التي سبق وان اتفقوا عليا مسبقا، وحمل هادي علي عبدالله صالح يجب مسئولية الفوضى في اليمن ودعاه إلى وقف سفك الدماء.

وأشار هادي أن عاصفة الحزم التي نظمها تحالف من الدول بقيادة المملكة العربية السعودية ،انعقدت بناءا على طلب من حكومته، من أجل مساعدة اليمن .

فلو لم ينسحب الحوثيين وينزعوا السلاح من ميليشياتهم و ينضمون للحوار الوطنى، سوف نستمر في حث التحالف العسكري لمواصلة حملاته ضدهم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان