إعلان

رئيس المفوضية الأوروبية: أزمة أوكرانيا أظهرت الحاجة إلى "جيش أوروبي"

03:42 م الأحد 08 مارس 2015

أزمة أوكرانيا أظهرت الحاجة إلى جيش أوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

أفاد رئيس المفوضية الأوروبية "جان كلود يونكر"، أن تشكيل "جيش أوروبي" يمكّن الاتحاد الأوروبي في التعامل بثقة أكبر مع أي تهديد لسلام أحد أعضائه أو لجيرانه.

وأوضح "يونكر" في تصريح لصحيفة "فيلت أم سونتاج" الألمانية نقلته وكالة الأناضول للأنباء، أن الجيش الأوروبي المشترك سيكون مؤشرًا للعالم، أنه لا يمكن أن تكون هناك حرب بين الدول الأوروبية، مضيفًا: "من خلال هذا الجيش يمكننا بناء سياسة خارجية وأمنية مشتركة، وسيساعد أوروبا على الوفاء بالتزاماتها في العالم"، مشيرًا إلى أن الأزمة الأوكرانية أظهرت الحاجة إلى جيش أوروبي.

وردًا على سؤال "هل كانت روسيا تتمكن من احتلال شبه جزيرة القرم، في حال وجود جيش أوروبي؟"، قال يونكر: "الرد العسكري غير صائب دائمًا، وهذا اعتراف للفشل الدبلوماسي والسياسي، ولا يمكن استخدام الجيش الأوروبي على الفور، ولكن هذا الجيش كان سيترك تأثيرًا واضحًا على روسيا في مسألة الدفاع عن القيم الأوروبية".

وردًا على سؤال حول تأثير حلف شمال الأطلسي (ناتو) في هذا الصدد، قال يونكر: "ليس كل أعضاء الناتو هم أعضاء في الاتحاد الأوروبي، وهذا ليس له علاقة بالمنافسة بل العكس هو متعلق بموضوع تعزيز قوة أوروبا، بالإضافة إلى أن الجيش الأوروبي المشترك، سيوفر تكثيف الجهود لشراء المواد العسكرية، إلى جانب تحقيقه توفيرًا معتبرًا".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان