إعلان

نسوة أفغان تتحدى التقاليد ويدفن فتاة متهمة ب"حرق القرآن"

05:28 م الإثنين 23 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

تحدت نساء أفغانستان التقاليد المتعارف عليها ببلادهن وحملن بأنفسهن نعش امرأة شابة - تبلغ من العمر 27 عاما - إلى مثواها الأخير، بعد أن قتلت بوحشية في كابول اثر اتهامها بحرق نسخة من القرآن الكريم، بحسب تقرير نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

تقول الاندبندنت في تقريرها إن الشابة الأفغانية وتدعى فرخندة تعرضت للضرب حتى الموت على يد مجموعة من الغوغاء في كابول الاسبوع الماضي في أعقاب الاتهامات التي وجهت لها بحرق نسخة من القرآن الكريم، حيث قامت مجموعة غوغائية من الرجال بضريها ثم ألقوا جثتها من فوق أحد الأسطح، ليقوموا بعد ذلك بدهسها بسيارة، ثم حرق جسدها قبل أن يلقوا بجثتها في النهر، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.

وصرحت عائبة فرخندة أن ابنتهم هي امرأة محجبة، حصلت لتوها على شهادة في الدراسات الدينية، وكان على وشك تولي وظيفة التدريس، ولكن حدث أن خاضت شجارا مع مجموعة من الرجال كانوا يبيعون التمائم عند أحد الأضرحة، بعد أن أخبرت النساء ألا يضيعن أموالهن على مثل هذه الأمور، واصفة البائعين بالطفيليات.

ويضيف والدها محمد نادر أن الرجال اتهموها بحرق القرآن، الأمر الذي جعل الناس حولها تعتقد انها غير مسلمة، ليقوم الغوغائيون حولها بضربها حتى الموت، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.

ومن جهته قال الجنرال محمد ظاهر أكبر محقق جنائي في البلاد إن السلطات لم تعثر على أي دليل على قيام فرخنده بحرق القرآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان