إعلان

أوباما يوجه انتقاد شديد لنتنياهو بعد نجاحه في الانتخابات الاسرائيلية

05:00 م الأحد 22 مارس 2015

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

يقول الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يدعم إنشاء دولة فلسطينية، على الرغم من الجهود التي بذلها نتنياهو بعد نجاحه في الانتخابات ليظهر نفسه كرجل يدعم حل اقامة دولتين، بحسب حوار أجراه الرئيس أوباما مع صحيفة هافنجتون بوست الأمريكية.

ويلوم أوباما على نتنياهو ما قاله أنه لن تكون هناك دولة فلسطينية طوال فترة بقاؤه في منصبه، مضيفا أن هذا الأمر يدفعنا إلى التفكير في الحلول الأخرى المتاحة أمامنا حتى لانجد االمنطقة كلها تعيش في حالة من الفوضى.

وعلى الرغم من أنه تعهد بالاستمرار في العمل مع الحكومة الإسرائيلية على العمليات العسكرية والاستخباراتية، إلا أن أوباما رفض القول ما اذا كانت الولايات المتحدة ستواصل عرقلة الجهود الفلسطينية لتأمين اقامة دولة فلسطينية من خلال الأمم المتحدة، بحسب الصحيفة الأمريكية نفسها.

وتضيف هافنجتون بوست أن أوباما في أول تعليق له على الانتخابات الاسرائيلية، قال الرئيس الأمريكي أن أكبر مخاوفه كان بسبب تصريح نتنياهو عن خطر تصويت كثيف لعرب ، واصفا إياهم بأنهم أقبلوا على التصويت في الانتخابات كالأسراب، وأشار أوباما إلى أن هذا النوع من الخطاب ليس أفضل ما يمكن أن تعبر عنه التقاليد الإسرائيلية، التي أسست عليها دولة لتكون وطن قومي لليهود، واستناد الديمقراطية الإسرائيلية على ضرورة المساواة في المعاملة بين الجميع في الانتخابات التشريعية الإسرائيلية.

وفيما يتعلق بالملف النووي الإيراني أكد أوباما أنه لا يجد لفوز نتنياهو في الانتخابات أثرا ملموسا على المفاوضات الجارية بشأن البرنامج النووي الإيراني.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان