إعلان

موقع إسرائيلي: السيسي يُخطط للحرب على ''درنة'' الليبية

08:59 م السبت 28 فبراير 2015

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قال موقع '' ديبكا'' التابع للاستخبارات الإسرائيلية إن مصر تعد للحرب على '' داعش''، مشيرة إلى أن قواتها تحتشد باتجاه مدينة ''درنة'' التي تمثل أقوى تجمعات الإسلاميين في ليبيا.

ولفت الموقع في تقرير له، السبت، إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يحشد قواته بصورة تؤكد أنه بصدد شن حرب على نقاط '' داعش'' الحصينة في ليبيا، مشيرة إلى أنه أول حاكم عربي يتحدى الإسلاميين في دولة عربية أخرى.

ونوه الموقع إلى أن قتل 21 مصري في 15 فبراير من الشهر الجاري جعل الرئيس المصري يتخذ رد فعل، بدأها بالضربات الجوية ضد معاقل '' داعش'' في ''درنة''.

وأضاف الموقع أن السيسي أمر القيادة المصرية والقوات البحرية أن تكون مستعدة لتدمير العناصر الإرهابية هناك، مشيرا إلى أنه هذا الحدث سيكون الأهم في الحرب ضد الإرهابيين الإسلاميين.

وتابع الموقع أن مسلحى أنصار الشريعة يمثلون أهم حلفاء '' داعش'' المقربين، مشيرة إلى أنهم متهمون بقتل السفير الأمريكي و3 آخرين في 2012.

ولفت الموقع إلى أن عملية القاهرة في ''درنة'' يٌعتقد أن تكون خلال أيام وأنها ستتزامن مع عملية عسكرية أخرى يخطط لها السيسي ضد الإرهابيين في سيناء التي تبعد عن درنة 2.000 كم إلى الشرق.

ولفت الموقع إلى أنه وفقا لمصادر عسكرية تابعة له فإن القوات المصرية سوف تهاجم مدينة ''درنة'' من الشمال بعد عملية إنزال على الشاطئ، مشيرا إلى أنهم يخططون لربط العملية مع قوات الجنرال الليبي السابق خليفة حفتر الذي سيستهدف المدينة من الجنوب انطلاقا من بنغازي.

وأضاف الموقع أن ''حفتر'' يواصل حربه بلا توقف ضد القاعدة والإخوان المسلمين، مشيرة إلى أن ذلك يتم بدعم هادئ من القاهرة.

ونقل الموقع عن صحيفة القدس العربية التي تصدر من لندن والمعروفة بمصادرها الوثيقة في الشرق الأوسط أن حفتر زار القاهرة في السر مرتين على الأقل بهدف الحصول على الأسلحة التي يحتاجها في الهجوم على درنة.

وتابع الموقع ''بعد واحدة من زياراته إلى القاهرة توجه حفتر إلى الأردن حيث تقابل مع مسؤولين عسكريين واستخباراتيين إسرائيليين''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان