إعلان

صحيفة فرنسية: بوكو حرام وداعش بداية النهاية!

12:55 م الثلاثاء 24 فبراير 2015

بوكو حرام وداعش بداية النهاية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:
قالت صحيفة لوبوة الفرنسية إن داعش وبوكو حرام على شفا الانهيار وترى الصحيفة أن النور قادم قريبا وأن كان في نهاية النفق الذي نعيشه بسبب الظلام الغباء والارهاب والتطرف.

ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن القوات الفرنسية اشتبكت مع قوات بوكو حرام وبدأت بالمشاركة مع تشاد والكاميرون والنيجر ونيجيريا وبنين بتعبئة 8،700 من الرجال لقتال هذه الحركة الارهابية الجهادية التي ولدت في شمال شرق نيجيريا، و تهدف- كما تقول- إلى فرض الشريعة في جميع أنحاء الأراضي الافريقية.

ومنذ عام 2009، قتلت بوكو حرام أكثر من 13،000 قتيل وتسببت بـ 1.5 مليون نازح.

وفي الأشهر الأخيرة، تحدث الحركة قتلى بالعشرات كل أسبوع تقريبا، ويبدو أن الهمجية من هذه الحركة قد ازدادت بشكل أكبر مؤخرا.

ونوهت لوبوة أن التحالف الأفريقي، بدعم من القوى الغربية والأمم المتحدة يمثل بداية النهاية للمتمردين.

وبالنسبة لداعش تقول الصحيفة بأن مصر التي أرسلت هذا الاسبوع طائراتها لقصف مواقع التنظيم الارهابي في ليبيا، ومن قبلها اتفقت كل من المملكة العربية السعودية، والبحرين، والإمارات العربية المتحدة، والعراق، والأردن، والكويت، ولبنان، وقطر، وستشارك تركيا أيضا في هذه الحرب، وبدعم عسكري من الغرب لقتال داعش في سوريا والعراق.

وتشير الصحيفة الى أن داعش في كل من ليبيا وسوريا والعراق لن تصمد أمام التحالف الدولي بدعم عربي وأنها ستنتهي قريبا.

أما عن الإرهاب الإسلامي في أوروبا فتوضح الصحيفة بأن ما يقرب 191 قتلوا في 11 مارس 2004 في انفجارات متعددة حول محطة اتوتشا في مدريد و 56 اصيبو بجراح ووقعت أربع انفجارات في لندن في 7 يوليو 2005.

وبالطبع فأن الأحداث الأخيرة في باريس والدنمارك لا تزال حاضرة في أذهان الجميع، هذه المجازر لا تساوي شيئا بالمقارنة مع تلك التي تواجهها البلدان الأفريقية، وسكانها هم في الغالب من المسلمين- تيف الصحيفة .

وتقول لوبوة حتى أولئك المسلمين المعتدلين تولد لديهم شعور بالخوف من التطرف الذي يعاني منه جيرانهم، وبدو مستعدين لإجراء واتخاذ أي تدابير لمساعدة الشرطة على القضاء على الأصوليين. نعم، ال

وتنهي الصحيفة بأن الإسلام أصبح يشكل خطرا على الإسلام! وأن الغرب هو في النهاية من يعاني من آثار هذا الارهاب وهذه الصراعات العمياء والوحشية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان