إعلان

الايطاليون يسخرون من تهديدات داعش عبر وسائل التواصل الاجتماعى

02:22 م الأحد 22 فبراير 2015

الايطاليون يسخرون من تهديدات داعش عبر وسائل التواص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ): 

ذكرت اليوم صحيفة صنداي تليجراف البريطانية أن تهديد الجهاديين بغزو روما قد أشعل حماس الايطاليين للرد عليه عبر وسائل التواصل الاجتماعي بنصائح وقحة عن كيفية تفادي الإختناقات المرورية التي تشتهر بها روما وتوجيه دعوات لهم للاستمتاع بنوع شهير من الخمور الايطالية يدعى "كيانتي".

وقالت الصحيفة أن الفيديو الذي نشره هذا التنظيم مؤخرا كان يثير القشعريرة في الأبدان حيث ظهر فيه القتلة قساة القلوب وهم يذبحون 21 مصريا في ليبيا ، ثم جاء تحذير بغزو روما على لسان قاتل يرتدي زيا كاكي اللون .

وأشارت الصحيفة الى أنه مع زعم مؤيدي داعش على الانترنت بأن ليبيا قد تكون بوابة مناسبة إلى أوروبا ، كان من المحتمل أن يكون الرد على ذلك هو الخوف وإنطلاق موجة متلاحقة من التحذيرات الكئيبة بأن ايطاليا هي الهدف القادم على قائمة أهداف داعش ، لكن الطريقة الإيطالية للرد كانت مفاجأة غير متوقعة ، فبدلا من ذلك ، لجأ الاف الايطاليين إلى موقع تويتر لتقديم سلسلة من النصائح الوقحة الى أنصار داعش تحت هاشتاج معناه بالعربية # نحن في الطريق إلى روما .

وقد شملت تلك النصائح نصيحة مفيدة عن كيفية تفادي ساعة الذروة المرورية في روما وأفضل الخمور الايطالية لاحتسائها مع لحم الخنزير المقدد .

ونصح أحد مستخدمي موقع تويتر " أنصار داعش " بألا يسمحوا للقبطان سكتينو بأن يقود سفنهم لانه يميل الى الاقتراب جدا من الجزر.

يذكر أن فرانسيسكو سكتينو كان قائد السفينة الايطالية المنكوبة كوستا كونكورديا حيث تسبب في كارثة عام 2012 حين أخطأ في تقديره وأقترب أكثر من اللازم من ساحل إحدى الجزر ، وبسبب خطأه ارتطمت السفينة بصخور أحدثت فيها شقا كبيرا فرض اجراء عملية إجلاء أثناء الليل لإنقاذ اكثر من 4000 شخص من المسافرين وافراد الطاقم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان