إعلان

وزير العدل اللبناني: تهديد ''داعش'' عمل استخباراتي لتغطية عملية إرهابية

10:30 ص السبت 21 فبراير 2015

وزير العدل اللبناني اللواء أشرف ريفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):

أعتبر وزير العدل اللبناني اللواء أشرف ريفي، أن لائحة الاغتيالات التي نسبت الى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش سابقا) وتضمنت أسماء شخصيات سياسية ودينية لبنانية، عمل استخباراتي غير محترف.

وقال ريفي لـصحيفة ''عكاظ'' في عددها الصادر اليوم السبت إن هذا العمل أعاد إلى الأذهان رواية ''أبو عدس والحجاج الاستراليين''، مضيفا أن الهدف تشتيت الانظار عن عمل إرهابي يتم التخطيط له.

وأكد أن هذا التهديد سيوضع بعهدة القضاء والأجهزة الامنية وسيكون تحت إشرافي ومتابعتي وحينها سنبني على الشيء مقتضاه.

وألمح ريفي إلى أن تورط النظام السوري في هذا التهديد لاسيما أنه تحرك في الايام القليلة الماضية لاغتيال احد المتهمين بأعمال إرهابية وهو الوزير السابق ميشال سماحة، وقد تمكنا من إحباط محاولة اغتياله.

من جهته، أفاد رئيس هيئة العلماء المسلمين الشيخ سالم الرافعي الذي ورد اسمه في لائحة الاغتيالات لـ''عكاظ'' بأن لا معطيات دقيقة لديه حول هذه اللائحة.

وقال إن ''هذا البيان نضعه برسم الدولة اللبنانية لتبرر لنا كيف وصل اعضاء من تنظيم داعش الى الداخل اللبناني، وماذا يجري على الحدود، وكيف تتم عملية ضبط الحدود، وانها ستكون مسؤولة عن امن اي لبناني''.

ووزعت لائحة الاغتيالات اول أمس الخميس عبر رسائل نصية وصلت الى عدد من القيادات السياسية والدينية خاصة في طرابلس، وتشير الى اسماء سيتم اغتيالها من قبل داعش وأبرزها الوزير اشرف ريفي، المفتي مالك الشعار، الشيخ سالم الرافعي والنائب خالد الضاهر.

وعلمت ''عكاظ'' من مصادر مطلعة في بيروت، أن مكتب قناة العربية تلقى تحذيرا من أحد الاجهزة الامنية اللبنانية حول مخاطر حصول عمل ارهابي ضد المكتب، وتم رفع الحراسة للمكتب الواقع وسط العاصمة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان