إعلان

داعية سعودي: الأرض ثاتبة والشمس تدور حولها

01:26 م الخميس 19 فبراير 2015

داعية سعودي الأرض ثاتبة والشمس تدور حولها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي: 

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن داعية إسلامي سعودي أكد أثناء محاضرة ألقاها في جامعة بالإمارات العربية المتحدة، أن الأرض ثاتبة والشمس تدور حولها، وحاول إثبات ذلك بالعديد من الأدلة.

وفي تقرير بموقعها الإلكتروني، قالت الصحيفة إن الشيخ بندر الخيبري، كان يحاضر في إحدى الجامعات الإماراتية، حتى سأله أحد الطلاب إذا كانت الأرض تدور أم ثاتبة، فأجابه سريعا بأن الأرض مستقرة في مكانها ولا تتحرك.

قال الخيبري "إذا كانت الأرض تتحرك فإن الطائرات ستعجز عن الوصول إلى جهتها ومقصدها"، وحاول التأكيد على كلامه بحجج دينية، وبراهين سبق أن قالها علماء دين آخرين.

بدأ الخيبري في الشرح البصري للطلاب، وإعطاء أمثلة لهم للتأكيد على نظريته، فقال لهم "أولا أين نحن؟؟ في الشارقة بالإمارات، وفرضنا إننا نرغب في السفر للصين بالطائرة، فماذا نفعل؟"، ثم قام برفع كوب ماء بيديه إلى فوق، وشببه بكوكب الأرض، وطلب منهم التركيز معه، بحسب الصحيفة.

وتابع الخيبري كلامه قائلا "إذا كانت الأرض تتحرك فعلا، فإن الطائرات ستصعد السماء وتتوقف، لأنها لن تكون بحاجة للتحرك، إذا كانت الأرض تدور وتتحرك، فإذا كنا في الإمارات، نصعد للسماء فترة، لنجد الصين أتت إلينا".

واستطرد "إذا كانت الأرض تتحرك، فلن نسطتيع أبدا الوصول إلى الصين من الإمارات، لأن الصين بذلك تتحرك أيضا".

وفي إطار تصريحاته التي اعتبرتها الصحيفة غريبة وغير منطقية، رأى الخيبري أن ما تعلن عن وكالة ناسا، مجرد قصص هوليودية مفبركة، مؤكدا على استحالة صعود البشر سطح القمر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان