إعلان

بالفيديو والصور: "داعش" تستعرض قواتها على أبواب أوروبا

07:09 م الأربعاء 18 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن داعش تستعرض قواتها بصورة لا تصدق على أبواب أوربا.

وتابعت الصحيفة إن الإرهابيين الذين قتلوا 21 مصريا يستعرضون أسطولا من المركبات رباعية الدفع وسط مباركة وهتافات من الأطفال، مشيرة إلى أن الفيديو يظهر تلك العربات التي تحمل علم داعش الأسود بصورة متزامنة في شوارع ليبيا.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا العرض يٌعتقد أنه في مدينة بنغازي الليبية، مشيرة إلى أن الفيديو الذي تم إنتاجه بجودة عالية رفعته جماعة أنصار الشريعة على مواقع الإنترنت في 5 فبراير الجاري.

ولفتت الصحيفة إلى أن جماعة أنصار الشريعة أعلنت تكوين ولاية إسلامية منذ يوليو الماضي قبل أن تعلن ولائها لداعش بعد ذلك بشهور، مشيرة إلى أن الأمم المتحدة صنفتها منظمة إرهابية منذ نوفمبر الماضي.

وقالت الصحيفة أن البعض يحمل تلك الجماعة مسؤولية مقتل السفير الأمريكي في 2012، مشيرة إلى أنها على علاقة بالإعدامات الدموية للمصريين الذين تم قتلهم على شواطئ ليبيا.

وألمحت الصحيفة إلى أن هناك حالة من التخوفات في مصر بعد تسرب أنباء عن اختطاف 35 مصري آخرين في ليبيا، مشيرة إلى أن الضربات الجوية المصرية على مدينة "درنة" جاءت ردًا على عمليات القتل تلك.

وذكرت الصحيفة أن داعش تمارس العنف وقطع الرؤوس منذ أغسطس 2014، مشيرة إلى أن ليبيا تحولت - منذ الإطاحة برئيسها معمر القذافي - ساحة للصراع بين المتطرفين الذين يحالون خلق موطن قدم لهم في شمال أفريقيا.

ولفتت الصحيفة إلى أن داعش تحاول ملء الفجوة بين الحكومة المنتخبة في طبرق وبين المؤتمر الوطني في العاصمة طرابلس، مشيرة إلى أن فشلهم في تحقيق الوحدة سمح لداعش بالسيطرة على عدة مدن ليبيبة مثل نافاليا وبنغازي ودرنا وسرت.

لمشاهدة الفيديو ....  اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان