إعلان

تايم: أطفال ليبيريا يعودون للمدرسة ترافقهم الإيبولا

01:49 م الأربعاء 18 فبراير 2015

الطلبة في مدارس ليبيريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى

تملأ ضحكات الأطفال العائدين للمدارس شوارع ليبيريا، حيث يعودون لاسئناف الدراسة مرة أخرى بعد انقطاع دام ستة أشهر، يصطفون أمام فصولهم لغسل أيديهم في محلول الكلور والانتظار للحصول على قياس درجات حرارتهم قبل دخولهم الفصل، للتأكد من عدم اصابتهم بفيروس الإيبولا القاتل، فالدراسة قد بدأت مرة أخرى ولكن اللإيبولا لم ينتهي بعد في ليبيريا، بحسب تقرير نشرته مجلة تايم الأمريكية.

 

ومن جهتها تقول ممرضة احدى المدارس" لايمكن أن نتخلى عن حذرنا للحد من انتشار الفيروس، ولكن هذا لا يمنعنا من التطلع قدما والتفكير في المستقبل مرة أخرى"، بحسب المجلة نفسها.

 

وتضيف تايم أنه لم تفتح جميع مدارس ليبيريا أبوابها، حيث لايزال يجري تنظيف وتطهير بعض المدارس، ولن تبدأ بعضها العمل مرة أخرى قبل يوم 2 مارس المقبل.

 

ويذكر تقرير المجلة الأمريكية أنه أعيد بالفعل فتح المدارس في غينيا، ويتوقع افتتاحها أيضا في سيراليون، التي شهدت أكبر عدد من الاصابات، في نهاية مارس.

 

يذكر أن مرض فيروس الإيبولا المعروف سابقاً باسم حمى الإيبولا النزفية، هو فيروس يصيب الإنسان وغالباً ما يكون قاتلاً، ويبلغ معدل وفاة حالات الإصابة به نسبة 50% تقريباً في المتوسط، ولكن هذا المعدل تراوح بين نسبتي 25 و90% في الفاشيات التي اندلعت في الماضي لهذا الفيروس، بحسب تقارير صادرة عن منظمة الصحة العالمية.

وكانت دول غينيا وسيراليون وليبيريا، الأكثر تضررا من الفيروس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان