إعلان

''داعش على أبواب أوروبا''

08:23 م الأربعاء 11 فبراير 2015

علي زيدان رئيس الوزراء الليبي السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:
قال رئيس الوزراء الليبي السابق على زيدان إن تنظيم الدولة الإسلامية ''داعش'' تقترب من منطقة المتوسط، مشيرا إلى أن ترك الأمور شهرا آخر سيؤدى إلى حربا كبيرة في ليبا قد تطرق أبواب أوربا.
وأضاف زيدان في تصريحات لصحيفة الإندبندنت البريطانية أن الانقسامات التي تضرب الحكومة الليبيبة والأسلحة التي وصلت إلى أيد العشائر عقب سقوط نظام العقيد معمر القذافي هيئة الأوضاع لأنشطة الجهاديين.
وتابع إن ليبيا عانت من مشاكل الإقتتال الداخلي بين الفرقاء عقب الإطاحة بالقذافي في 2011.
ونوهت الصحيفة إلى أن زيدان فر إلى أوربا عقب سحب الثقة منه في ظل الخلافات التي كانت دائرة لملئ الفراغ السياسي الذي خلفه سقوط القذافي عبر في حديث له في لندن الأسبوع الماضي عن قلقه من سيطرت داعش على ليبيا إذا استمرت الأوضاع على ما هي عليه هناك.
وأضاف ''داعش تنمو في ليبيا وهي متواجدة في كل مكان''.
ولفت زيدان إلى أن داعش لديها تواجد متنامي في بعض المدن الكبرى في ليبيا وهي تحاول تجنيد المزيد من الإسلاميين المتنمين لصفوف منافسيها، مشيرا إلى أنه يجب على المجتمع الدولي أن يأخذ هذا الأمر على محمل الجد.
وأوضحت الصحيفة إلى أن كلام رئيس الوزراء الليبي السابق جاء عقب تصريح علي نايد سفير ليبيا في الإمارات العربية المتحدة بأن تواجد داعش في ليبيا يزداد يوما بعد يوم وبمعدل سريع.
ونوهت الصحيفة إلى قول زيدان بأن الوضوع في ليبيا مازال تحت السيطرة حتى اليوم لكن ترك الأمور شهر أو شهرين آخرين ربما يجعلها تخرج عن السيطرة، مشيرا إلى أنها ستصبح حربا كبيرة قد تمتد إلى أوربا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان