إعلان

جنود إسرائيليون ينهارون خلال التدريبات والضباط يعاقبونهم

03:05 م الأربعاء 11 فبراير 2015

جنود إسرائيليون ينهارون خلال التدريبات والضباط يعا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

كشفت مجموعة من جنود لواء جولاني، الذي يُعتبر أحد أهم الألوية المختارة في الجيش الإسرائيلي، أن عدداً ليس قليلاً من الجنود لا يتحملون التدريبات التي يقومون فيها، خاصة في منطقة الشمال، فينهارون خلالها، ما يعرّضهم للتنكيل والإهانات من قبل الضباط - بحسب صحيفة الحياة اللندنية.

ونقلت وسائل إعلام عن أحد الجنود قوله: "في يوم تدريب على مواجهة الحدث بسرعة والركض انهار أحد الجنود، لعدم تمكّنه من الصمود أمام الجهد المطلوب منه خلال تدريب الركض، وعندها توجه إليه القائد ولكمه على وجهه، وألقى به على الأرض وحطّم نظارته".

وفي حادث آخر قال الجنود إن القائد قام بربط سائقه إلى أحد الأعمدة وأهانه أمام بقية الجنود.

وفي حادث ثالث، قال الجنود إنه خلال التدريب لم يتمكن أحد الجنود من حمل الحمالة على كتفه، وطلب من جندي آخر مساعدته، فسارع إليه القائد وألقى به على الأرض، وضربه وركله مرات عدة، وقام بجرّه على الوحل.

ووفق ما نُقل عن جهات في الجيش، فإن التحقيق الأولي يبيّن بأن القائد حاول تشجيع الجندي، ومساعدته على مواصلة الاختبار، ولذلك التصق به على الأرض، بل وأخذ نظارته واحتفظ له بها في جيبه، حتى انتهاء التدريب. لكن الشهود يقولون إن القائد أوقف الجندي أمام رفاقه بعد التدريب وأهانه، فقرر الجندي تقديم شكوى للقيادة، وبعد ثلاثة أيام استدعى القائد الجندي إليه واعتذر له.

وبعد الكشف عن هذه الحوادث أثار أهالي الجنود حملة احتجاج على تصرفات الضباط، وأعلنوا أنهم صدموا لدى سماعهم عن هذه الأحداث، وطالبوا بمحاكمة القائد وطرده من الجيش.

يُشار إلى أن التنكيل بالجنود من قبل ضباطهم، باتت ظاهرة في الجيش الإسرائيلي، أما انهيار الجنود خلال التدريبات فهذه الحوادث تتزايد، وسبق أن هرب عدد من الجنود من معسكراتهم، لعدم رغبتهم المشاركة بالتدريبات، أو لعدم قدرتهم على القيام بهذه التدريبات - بحسب الصحيفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان