إعلان

صحف السعودية تهتم بالأزمة السورية وتطورات الأحداث في اليمن

12:05 م الأحد 06 ديسمبر 2015

ممثل الائتلاف السوري في مجلس التعاون الخليجي أديب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

اهتمت صحف السعودية بالأزمة السورية في ضوء مؤتمر الرياض المقرر عقده الأسبوع الحالي، وألقت الضوء على تطورات الأحداث في اليمن.

ونقلت صحيفة عكاظ عن ممثل الائتلاف السوري في مجلس التعاون الخليجي أديب الشيشكلي إن "جميع الأطياف والتيارات والفصائل السورية ستشارك في اجتماع المعارضة السورية المرتقب في المملكة".

وأضاف، في تصريحات للصحيفة، أن "الأطياف السورية حريصة أن ينتهي مؤتمر المعارضة بموقف ورؤية موحدة"، مؤكدًا أن القيادات الميدانية ستشارك في المؤتمر ما عدا التنظيمات الموجودة على قوائم الإرهاب.

من جهة أخري، أشارت صحيفة "الشرق الأوسط" الدولية في طبعتها السعودية إلي المباحثات التي أجراها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ مع الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى بعدن.

ونقلت عن مصدر في مكتب الرئاسة اليمنية في عدن قوله إن "المباحثات كانت إيجابية وأنها تركزت على موضوع تنفيذ القرار الأممي 2216 وآلية انعقاد مشاورات جنيف"، مؤكدًا أنه تم الاتفاق على تحديد موعد انعقاد المشاورات خلال الأيام القليلة المقبلة.

من ناحية أخري، وتحت عنوان "الصين وأفريقيا.. تنمية في زمن الركود"، أشارت صحيفة الرياض إلي ما أعلنته الصين في القمة الصينية - الأفريقية التي عقدت في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا عن تقديم 60 مليار دولار لتنمية أفريقيا، وقالت إن "إمكانية قيام تحالفات سعودية - صينية من أجل الاستثمار في أفريقيا خيار قد يبدو جيدا لتنويع استثمارات المملكة؛ خاصة فيما يتعلق بالجانب الزراعي والصناعي انطلاقًا من التجربة الصينية في السوق الأفريقية، ورغبة المملكة في الانخراط بشكل مؤثر في دول شرق أفريقيا تحديدًا وتعزيز التعاون معها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان