إعلان

جيب بوش يصف ترامب بـ "المعتوه"

09:14 ص الخميس 17 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نشر موقع "ديموكراسي ناو" الأمريكي مقطع فيديو للمناظرة الخامسة بين المرشحين الجمهوريين للرئاسة الأمريكية التي جرت ليلة الثلاثاء، وضمت أبرز 9 مرشحين جمهوريين، مشيرا إلى أنها ركزت على التمدد العسكري العسكري الأمريكي والحروب في الشرق الأوسط وتمدد قوة وكالات الأمن القومي.

وكان أبرز ما جاء في آخر مناظرة لعام 2015 أن أقدم جيب بوش حاكم ولاية فلوريدا السابق والشقيق الأصغر للرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الإبن على وصف دونالد ترامب بـ "المعتوه" بسبب تصريحاته عن منع المسلمين غير الأمريكيين من دخول أمريكا واصفا إياه بالمعتوه.

ولفت الموقع إلى أنها أول مناظرة تعقد بين المرشحين الجمهوريين بعد أن هز دونالد ترامب مسرح السباق الرئاسي بتصريحاته التي طالب فيها بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن دونالد ترامب حصل على أعلى النسب منذ انتقاده تلكلفة الحرب الباهظة في الشرق الأوسط، لكن كيا كيريك مؤسس حركة "99Rise" لمكافحة العنف ومحاربة الفساد قاطعه محتجا على ممارسة الميليارديرات للسياسة.

وفيما يلي نص المناظرة التي يديرها وولف بليتزر من شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية والتي بدأت بحديث دونالد ترامب:

دونالد ترامب: في رأيي..

كيا نيوكيريك مقاطعا: الشعب الأمريكي يستحق انتخابات حرة وعادلة وليس مزادا يقيمه المليارديرات.

وولف بلتزر: أكمل يا سيد ترامب.

دونالد ترامب: أرى أننا أنفقنا 4 تريليون لمحاولة إزالة هؤلاء الأشخاص المتوحشون، والواقع أنه لو بقى هؤلاء هناك وأنفقنا تلك الأموال على اصلاح الطرق والكباري في الولايات الأمريكية وحل مشكلاتنا الداخلية لكنا أفضل حالا مما نحن عليه الآن.

فحاكم ولاية فلوريدا السابق جيب بوش يحصل على نسبة متزايدة في استطلاعات الرأي بسبب تركيزه على مواقع دونالد ترامب، بما في ذلك معارضته لحظر المسلمين.

جيب بوش: انظر، ليست هذه معارضة جادة.. ففي الحقيقة حظر المسلمين من أمريكا يدفع المجتمعات المسلمة في الشرق الأوسط والعالم العربي بعيدا عنا في الوقت الذي نحتاج إلى الإقتراب منهم للعمل سويا على وضع استراتيجية لتدمير داعش.

ولذلك، فأنت، دونالد ترامب، عظيم في تشددك، لكنك مرشح فوضوي، وسيصبح رئيسا فوضوي، غير قادر على قيادة أركان الجيش.. إنا نريد أن نحافظ على أمن بلادنا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان