إعلان

صحيفة: مقتل السعودي الداعشي "العطوي" بالرصاص في سوريا

11:51 ص الأربعاء 04 نوفمبر 2015

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - ( د ب أ):

أنهت رصاصة من قناص في الجيش السوري حياة عنصر "داعش" السعودي عدنان العطوي في الأطراف الشرقية لبلدة صدد، التي تبعد نحو 14 كيلومتراً من طريق دمشق - حمص الدولي.

ولم يعرف العطوي، المنحدر من مدينة تبوك (شمال غربي السعودية) على الساحة السعودية، سوى أنه زوج أمينة الراشد التي تقضي عقوبة السجن بعد القبض عليها على الحدود الجنوبية للمملكة قبل عام.

وأعلن مصدر أمني لصحيفة "الحياة" اللندنية التي وزعت في الرياض اليوم الاربعاء إن "العطوي مطلوب للجهات الأمنية السعودية على خلفية نشاطات إرهابية ، كما أنه أسهم بشكل كبير في محاولة هروب زوجته من السعودية إلى اليمن، بغرض الالتحاق بتنظيم "القاعدة" هناك، لتتمكن في ما بعد من السفر إليه في سورية، إلا أن القبض عليها على الحدود حال دون ذلك".

وقالت مصادر لـ"الحياة" إن "العطوي كان من أوائل المقاتلين السعوديين مع تنظيم "القاعدة" في أفغانستان، وأوقف في الإمارات، في طريقه إلى العراق من أفغانستان، وسلم إلى السعودية وقضى في السجن سبعة أعوام، قبل أن يطلق سراحه مطلع العام 2012، إلا أنه لم يمكث طويلاً حتى تمكن من السفر إلى سورية بجواز سفر مزور".

وكانت زوجة العطوي ( أمينة الراشد) حُكم عليها بالسجن لعام ونصف العام، بعد القبض عليها في الحدود الجنوبية في أبريل 2014، برفقة زميلتها مي الطلق وعدد من الأطفال، أثناء محاولتهما الهروب إلى اليمن.

وعُرفت الراشد بظهورها المتكرر في جولات من الاحتجاجات في شوارع مدينة بريدة ودعوتها إلى الفوضى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان