إعلان

أول عضو كونجرس مسلم: ايقاف تدفق السوريين على أمريكا قرار خاطئ

01:10 م الخميس 26 نوفمبر 2015

كيث اليسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

سألت الإعلامية إيمي جودمان كيث أليسون أول عضو الكونجرس الأمريكي المسلم خلال حوارها معه في برنامجها "Democracy now"، عن وجهة نظره في القانون الذي أصدره مؤخرا صنّاع القرار الجمهورين، لإيقاف تدفق اللاجئين العراقيين والسوريين على الولايات المتحدة الأمريكية، فأجابها بأن الخوف الشديد كان جزء من دوافع ظهور هذا القانون، مشيرا إلى عدم تعاملهم مع الأمر بعقلانية.

وتابع قوله "في أمريكا حوالي 75 ألف لاجئ جاءوا بداية من عام 2001، ولم يرتكب أي منهم عمل إرهابي، ولم يتورطوا في أعمال إرهابية، وإذا سألني أحد عن الأخوين تسارناييف ، سأجيب بأن والديهما كانا لاجئين، لذلك انضموا للعمليات الجهادية بطريقة أخرى، ولكن اللاجئين أنفسهم لم يشكلوا أي خطر للدولة".

وتساءل أليسون عن أسباب تجديد قوانين توطين اللاجئين، وأرجع ذلك إلى الخوف من تنظيم داعش، وهذا أمر سيء، لأن هذا ما يرغب التنظيم في تحقيقه.

يرى السياسي الأمريكي، أن داعش ليست دولة ولا إسلامية، لذلك يفضل في دعوتها بـ"داعش" ليس "الدولة الإسلامية" أو "ايزيس" كما يدعوها في الخارج، مشيرا إلى أن التنظيم يعمل بنظام فلسفي، ليقنع العالم بأن الغرب في حرب ضد الإسلام، إلا أن ذلك غير حقيقي.

وتابع "عندما تقول دولتنا إنها ستستقبل اللاجئين إذا كانوا مسيحيين فقط، وأننا لا نريد عراقيين أو سوريين إذا كانوا مسلمين، لأن الإرهابيين قد يكونوا بينهم، فهذا يعني أننا نساعد داعش في التأكيد على أن أمريكا لا تحترم المبادئ والقيم التي تروج لها.

بحسب أليسون، فلماذا سيهرب المسلمون من داعش ومن المناطق التي يتواجدون فيها، إذا كانوا يساندون الإسلام، ويبنون دولة تقوم على مبادئه، مشيرا إلى عمليات الاغتصاب وقطع الرأس التي يقوموا بها، والتي لم تكون أبدا شمولية، فما يسعون إليه هو السلطة، مشيرا إلى أن حرب العراق، ساعدت على ظهورهم.

وجد أليسون أن ما يجب فعله هو الحفاظ على القيم والمبادئ، والحفاظ على القانون والنظام، وابقاء وضع أمريكا كدولة كانت ملاذا دائما للاجئين، وألا يؤثر الخوف على ذلك، موضحا أن بعض المرشحين مثل دونالد ترامب، لا يساعدون على تعزيز السلامة، والأمن القومي، وبعض الأشخاص مثل بن كارسون والذين يدعون المسلمون بالكلاب المسعورة، مفيدة لداعش، ويضرون الاجئين، والأمريكيين أيضا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان