إعلان

ظهور أول لإصابة بالجمرة الخبيثة في بريطانيا منذ 2006

07:10 م الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

ظهور أول لإصابة بالجمرة الخبيثة في بريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن وزارة الصحة البريطانية سجلت أول حالة إصابة بمرض الجمرة الخبيثة التي تصيب الأبقار وتنتقل إلى الإنسان، مشيرة إلى أن هذا المرض لم يظهر في بريطانيا منذ 2006.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الثلاثاء، إلى أن الحالة التي تم اكتشافها هي الأولى خلال ما يقرب من عقد من الزمان، مشيرة إلى أنه تم اكتشاف المرض في إحدى مزارع الأبقار عقب موت أحدها الأسبوع الماضي.

وأوضحت الصحيفة أنه تم تشديد الإجراءات لعزل الحيوانات في تلك المزرعة ومنع أي من منتجاتها من الدخول ضمن أي دورة تصنيع للمنتجات الغذائية، مشيرة إلى أن هذا المرض الذي يصيب الحيوانات يمكن أن ينتقل إلى الإنسان ويؤثر على التنفس والجلد وهو مميت إذا لم يتم التعامل معه بسرعة ومنح المصاب جرعات كبيرة من المضادات الحيوية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين محليين قولهم إنه لم يتم تسجيل حالات إصابة جدية وأن الخطورة محدودة، لكنه يجرى اتخاذا اجراءات مشددة لمواجهة أي احتمالات، مشيرة إلى أن آخر حالة إصابة للبشر تم تسجيلها في بريطانيا كانت عام 2008.

ولفتت الصحيفة إلى أن 5 دول في العالم تستخدم الجمرة الخبيثة كسلاح بيولوجي منها بريطانيا، مشيرة إلى تقرير البنتاجون في يونيو الماضي الذي أوضح أن الولايات المتحدة نقلت خطأ نماذج من تلك البكتريا المميتة إلى بريطانيا وكوريا الجنوبية و9 ولايات أمريكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان