إعلان

أكثر 13 دولة تجذب المستثمرين

08:54 ص الأربعاء 21 أكتوبر 2015

أكثر 13 دولة تجذب المستثمرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب ـ علاء المطيري: 

نشر موقع مؤسسة "وورلد إيكونيمك فوروم" الإقتصادية العالمية تقريرا حول الدول الأكثر جذبا للاستثمارات العالمية، مشيرا إلى أن الاصلاحات الاقتصادية المستمرة وانخفاض تكلفة العمالة وثراء سوق العمل جعلت الهند تحتل المرتبة الأولى بين 13 دولة شملهم التقرير في حين تأتي اليابان وروسيا في مؤخرة التصنيف.

ولفت المؤسسة في تقرير على موقعها الإليكتروني، الإثنين، إلى أن الهند تمثل أكثر الأسواق جذبا للاستثمار، مشيرة إلى أن 32% من المستثمرين الدوليين يعتبرونها أفضل مكان لاستثماراتهم.

ويضم التقرير الصادر عن " new Ernst & Young report"ـ موقع شركة بريطانية تصنف الأسواق العالمية في الأعوام الثلاثة القادمة كما يراها المستثمرون، رسما توضيحيا يضم 13 سوقا عالميا يرى المستثمرون أنها الأكثر جذبا حول العالم.

الهند

تحتل الهند المرتبة الأولى بين أكثر الأسواق العالمية جذبا للاستثمار بنسبة 32% وفقا لرؤية المستثمرين الدوليين الذين يرى بعضهم أن الاصلاحات الاقتصادية المتواصلة وحجم أرباح الشركات الكبرى الذي يتجاوز 2 مليار دولار أمريكي سنويا جعل المستثمرين يرون أنها الأسواق الأكثر جذبا في العالم.

الصين

في المرتبة الثانية بنسبة 15%.

جنوب شرق آسيا 

تحتل أسواق جنوب شرق آسيا المرتبة الثالثة بنسبة 12% وفقا للتصنيف الذي يحدد وجهة الاستثمارات العالمية.

البرازيل

حازت البرازيل على المرتبة رقم 4.

أمريكا الشمالية 

أوضح التصنيف أن أمريكا الشمالية تعتبر وجهت المستثمرين رقم 5 بنسبة 10%، حيث يشمل التصنيف الولايات المتحدة وكندا.

ولفت التقرير إلى أمريكا اللاتينية تأتي في المرتبة السادسة، يليها الشرق الأوسط وأوربا الغربية وشمال أفريقيا ودول وسط وشرق أوروبا، إضافة إلى دول ما وراء الصحراء الأفريقية.

وكشف الموقع أن اليابان تأتي في المرتبة رقم 12 بين أكثر الأسواق العالمية جذبا للاستثمار، في حين تمثل روسيا آخر وجهة يرى المستثمرون أنهم يرغبون في إقامة مشروعات إستثمارية داخل أراضيها.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان