إعلان

5 معارك لم يٌستخدم فيها الرصاص

10:52 ص الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:
أورد موقع "وي آر ذا ميتي" الأمريكي 5 معارك حربية قال إنها الأكثر جنونا في التاريخ العسكري الحديث، مشيرا إلى أن الجنود استخدموا حربة البندقية "السنكي" في الهجوم على أعدائهم.

وتابع الموقع أن العديد من الناس لا ينتبهون إلى المعارك التي تدور بحراب البنادق في ساحات القتال، مشيرا إلى أنها تستخدم في تنفيذ هجمات تكتيكية على الأعداء لإرباك صفوفهم أو للدفاع عن النفس عندما ينفذ مخزون الجندى من الرصاص.

1ـ الحرب الكورية
عندما اندلعت الحرب الكورية ـ بين كوريا الجنوبية التي تدعمها أمريكا وكوريا الشمالية المدعومة من الإتحاد السوفيتي والصين، دارت معارك استخدم استخدم فوج المشاة الأمريكي رقم 65 حراب البنادق في قتل الجنود الصينيين، حيث تم قتل 5905 جندى صيني وأثر 2086 آخرين في تلك المعركة التي دارت رحاها في على إحدى التلال بين الكوريتين، واستمرت لمدة 3 أيام.

2ـ معركة جيتيسبرج
في تلك المعركة التي دارت رحاها في ولاية بنسلفانيا الأمريكية بين جيوش الإتحاد الكونفيدرالي الأمريكي ـ الولايات الجنوبية، وجيوش الولايات المتحدة  عام 1863، تغير مسار الحرب الأهلية الأمريكية.

ولفت الموقع إلى أن تلك المعركة كانت الأكثر دموية في القتال الذي دار بين جيوش الشمال الإتحادية والجيوش الفيدرالية أثناء حكم الرئيس أبراهام لينكولن، حيث شن جيش الولايات المتحدة هجوما على جيش الجنوب الانفصالي استخدم فيه حربة البندقية "السنكي" بعد نفاذ ذخيرته.

"فيديو توضيحي"




3ـ السيطرة على مطار بليليو
في 16 سبتمبر 1944 قام الفوج الأول من قوات المارينز الأمريكية بمحاولة لاقتحام مطار بليليو ـ إحدى جزر المحيط الهادئ، الذي يسيطر عليه اليابانيون، بعد أن رأى الأمريكيون أنهم غير قادرين على تحقيق تقدم على الأرض بواسطة طلقات الرصاص.

ولفت الموقع إلى أن 4 كتائب من قوات المارينز تقدمت نحو القوات اليابانية التي تسيطر على المطار للاشتباك المباشر معها بواسطة حراب البنادق، مشيرا إلى أنه على الرغم الخسائر الكبير التي لحقت بالأمريكيين

ولفت الموقع إلى أن 4 كتائب من قوات المارينز تقدمت نحو القوات اليابانية التي تسيطر على المطار للاشتباك المباشر معها بواسطة حراب البنادق، مشيرا إلى أنه على الرغم الخسائر الكبير التي لحقت بالأمريكيين إلا أنهم تمكنوا من الوصول لليابانيين والاشتباك معهم والسيطرة على المطار.

4ـ معركة "ستوني بوينت"
في عام 1779 وفي إحدى معارك الأمريكيين ضد القوات البريطانية، أمر الجنرال الأمريكي، أنتوني وايان، جنود بالهجوم على البريطانيين باستخدام السنكي لاستعادة نقطة "ستوني بوينت" في مدينة نيويورك، وكانت النتيجة نجاح الهدف من العملية وقتل 63 جندى بريطاني وجرح 70، إضافة إلى 442 أثير.

5ـ في العراق
في معرك دارت رحاها بين الجنود البريطانيين وقوات شيعية تابعة للزعيم الشيعي مقتضى الصدر في جنوب العراق، 2004،ترك البريطانيون سياراتهم المدججة بالأسلحة واستخدموا السنكي في القتال الذي شنته القوات الشيعية من داخل الخنادق.

ولفت الموقع إلى أن الجنود البريطانيين حملوا حراب البنادق واقتحموا الخنادق للاشتباك مع المقاتلين الشيعة بالتوازي مع استخدام آخرين للبنادق في ساحة قتال مفتوحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان