إعلان

السعودية تتوقع زيادة أعداد المعتمرين بنسبة تتجاوز 40% العام المقبل

01:19 م السبت 17 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

قال نائب رئيس لجنة الحج والعمرة لشؤون العمرة المهندس عبدالله القاضي، إنه من المتوقع أن يزيد عدد المعتمرين في العام المقبل بنسبة قد تصل إلى نحو 40 في المائة، خاصة بعد انتهاء مشروع توسعة المطاف مقارنة بأعداد المعتمرين في الأعوام الماضية، خاصة في الفترات التي تزيد رغبة المعتمرين فيها كشهر رمضان.

وأكد القاضي، في تصريحات نقلتها صحيفة "الاقتصادية" السعودية، أن الأعوام الثلاثة الأخيرة شهدت ارتفاعا كبيرًا في طلبات العمرة ولا سيما في شهر رمضان، ولكن لم تتم تلبية الطلبات كافة، نظرًا للمشاريع القائمة ونسعى في هذا العام إلى تلبية أغلبية الطلبات.

ومن جانبه، يرى رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة ماهر جمال، أن زيادة عدد المعتمرين سيوفر حزمة من فرص التوظيف لأبناء وبنات مكة المكرمة إلى جانب تشغيل قطاع الخدمات لخدمة المعتمرين ما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد، متوقعًا أن تكون الأعداد شهريًا بنحو 1.250 مليون معتمر، وذلك بدءًا من شهر صفر المقبل.

وأوضح أن زيادة عدد المعتمرين تختلف عن زيادة أعداد الحجاج بعد انتهاء أعمال التوسعة، حيث إن زيادة عدد الحجاج تخضع إلى جملة من الاعتبارات المترابطة، كتوسعة الحرم المكي، وهذه التوسعة يجب أن تواكبها توسعة في منطقة المشاعر المقدسة والطرق والخدمات.

وقدر جمال عدد الأسرة السكنية المخصصة لضيوف الرحمن في مكة المكرمة بنحو مليونين و208 آلاف سرير، موزعة على 691 فندقا، و90 شقة مفروشة، و200 ألف غرفة سكنية للمواسم، فضلا عن تسعة آلاف وحدة سكنية مصرح لها بشكل رسمي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان