إعلان

الجيش السوري: نحقق مكاسب هامة كثيرة بالدعم الجوي الروسي

05:54 م الإثنين 12 أكتوبر 2015

الجيش السوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

قال المتحدث الرسمي باسم الجيش السوري علي ميهوب إن القوات المسلحة السورية حققت الكثير من المكاسب المهمة في اتجاهات عديدة في ظل الدعم الجوي.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن ميهوب قوله إن "قواتنا المسلحة تواصل العملية العسكرية ضد الجماعات الإرهابية بأنواع مختلفة من القوات.. ويتماشى الدعم القوي من الجو مع جهد استخدام الصواريخ وأسلحة المدفعية".

وأضاف المتحدث العسكري أن "الجيش السوري يتحكم بالعديد من المستوطنات الواقعة شمال مدينة حماة.. وقتل الكثير من الإرهابيين، كما تم تدمير الكثير من العربات المدرعة إلى جانب مخازن ذخيرة في قرى تمانعة وسكيك وتل سكيك، حيث تم تدمير خمس عربات مجهزة برشاشات إلى جانب ثلاثة صواريخ مضادة للدبابات".

وتابع "كما تم تدمير مواقع للقيادة في هذه المناطق.. وفي شرق سكيك، تم تدمير 20 مركبة كان يستخدمها الإرهابيين.. وصادر الجيش السوري الأسلحة والذخيرة التي كان الإرهابيون يستخدمونها".

وأشار ميهوب إلى أن الجيش السوري حقق مكاسب أيضا على الإرهابيين في شمال محافظة اللاذقية وبالقرب من مطار كويريس في محافظة حلب.

ولفت إلى أن "النجاح الذي حققته القوات المسلحة منذ بدء العملية والضربات الجوية ذات الأهداف وضربات المدفعية على أنظمة التحكم ومواقع القيادة للإرهابيين تقوض الروح المعنوية لدى المتشددين".

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد حصل في نهاية شهر سبتمبر الماضي على تفويض المجلس الفيدرالي الروسي بالإجماع من أجل استخدام القوة العسكرية الروسية في سوريا.

يذكر أن رئيس هيئة العاملين في الكريملين سيرجي إيفانوف صرح بأن روسيا ستستخدم قوتها الجوية فقط في سوريا ضد تنظيم "داعش" وغيرها من الجماعات الإرهابية بناء على طلب الرئيس السوري بشار الأسد دون إرسال قوات برية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان