إعلان

هآرتس: إيران تحبط محاولة اغتيال أحد علمائها النوويين

10:18 م الأحد 04 يناير 2015

إيران تحبط محاولة اغتيال أحد علمائها النوويين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن إيران أفشلت محاولة الموساد الإسرائيلي اغتيال عالم نووي إيراني، مشيرة إلى أن ما وصفه المسؤول الإيراني بمحاولات العدو الصهيوني المستميتة للنيل من العلماء الإيرانيين تم منعها.

ولفتت الصحيفة إلى أن إيران أعلنت في 2012 أنها ألقت القبض على كل المتورطين في مقتل 5 من العلماء الإيرانيين، مشيرة إلى أن المخابرات الإيرانية داهمت قاعدة لتدريب عناصر الموساد في إحدى المقاطعات غربي إيران وتم إعدامهم.

وأضافت الصحيفة أن إسرائيل لم تعلق على الخبر حينها على الرغم من على الرغم من حديث وسائل إعلام غربية عن مشاركة عناصر من الاستخبارات الغربية بها.

ونوهت الصحيفة إلى التقرير الذي نشرته شبكة سي بي إس الإخبارية الأمريكية حول الضغوط التي تمارسها إدارة أوباما على إسرائيل لوقف مثل تلك العمليات.

وأضافت أن مراسل سي بي إس والخبير في شؤون المخابرات الإسرائيلية أوضح أن الموساد نفذ حملة اغتيالات لاستهداف أكبر العلماء النوويين الإيرانيين على مدى أعوام لتعطيل برنامجها النووي، مشيرة إلى أنه مات بعد ذلك إثر دهسه بسيارة.

وألمحت الصحيفة إلى أن الضغوط التي مارستها إدارة أوباما على إسرائيل لوقف تلك العمليات جعلت رئيس الوزراء الإسرائيلي يأمر الموساد بإيقافها حفاظا على عملائهم الذين يتم ضبطهم من حين إلى آخر داخل إيران.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان