إعلان

وول ستريت جورنال: أمريكا وأوروبا تهددان بفرض عقوبات جديدة على روسيا

08:11 م الإثنين 26 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك – (أ ش أ)

هدد قادة الولايات المتحدة وأوروبا بفرض عقوبات جديدة ضد موسكو عقب هجوم صاروخي، ألقي باللائمة فيه على الانفصاليين الموالين لروسيا وأسفر عن مقتل 30 مدنيا في شرق مدينة ماريوبول الأوكرانية، في ضوء التصعيد الأخير لأعمال العنف الذي أدى إلى نشوب معركة واسعة النطاق مجددا بين كييف والمتمردين.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية - في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين - أن رد فعل روسيا اتسم بالتحدي، حيث حملت كييف ومؤيديها الغربيين مسئولية تصاعد وتيرة القتال، إلا أنها طالبت أيضا بإجراء محادثات عاجلة حول تنفيذ اتفاقية وقف إطلاق النار التي تم أبرامها سبتمبر الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين أوكرانيين قولهم إن "الانفصاليين تراجعوا عن التهديدات السابقة بشن هجوم واسع النطاق على ماريوبول وغيرها من الأهداف، بيد أن عمليات القصف بين الجانبان اشتدت على طول الخط الفاصل مطلع هذا الأسبوع".

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس الأحد في مؤتمر صحفي عقد في نيودلهي، إنه يشعر بقلق بالغ إزاء الانتهاك الأخير لاتفاقية وقف إطلاق النار وتصاعد عدوان الانفصاليين، قائلا إنه سيواصل تكثيف الضغوط على روسيا، "وسننظر كافة الخيارات الإضافية المتاحة لدينا لتكون أقل من مواجهة عسكرية، في محاولة لمعالجة هذه المسألة"، حسبما أوردت الصحيفة.

ووفقا للصحيفة، فإن الاتحاد الأوروبي طالب بعقد وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد اجتماعا طارئا الخميس المقبل لمناقشة الرد على الرفض الصريح من جانب المتمردين بالالتزام بوقف إطلاق النار.

وأشارت "وول ستريت جورنال" إلى أن "الكرملين" لا يزال يتسم بالتحدي علانية، مما يظهر ثقته بأن الشعب الروسي سيلقي باللوم على الغرب إثر تفاقم الضرر الاقتصادي الناجم عن العقوبات وهبوط أسعار النفط، حيث يقول أشخاص من داخل الكرملين إن القيادة ترسل إشارات مختلطة بشأن ما إذا كانت تسعى للفوز بتخفيف للعقوبات من خلال الضغط على كييف للاتفاق على هدنة أو الاستعداد لمزيد من التصعيد.

وأضافت أنه من بين الخطوات التي يمكن أن يتخذها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، توسيع نطاق الشركات المستبعدة من الأسواق المالية الغربية لتشمل المزيد من الشركات المملوكة للدولة أو الشركات الخاصة، من الممكن أيضا حظر صادرات التكنولوجيا المتعلقة بصناعة الغاز بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات ضد قطاع النفط في روسيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان