إعلان

كاتب ايطالي: دول الخليج ترعى الارهاب

04:06 م الخميس 22 يناير 2015

احداث شارلى ايبدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

نشرت صحيفة كورييه انترناشيونال الفرنسية مقالا بعنوان ''الارهاب وما بعد شارلي'' للكاتب الايطالي فرانكو فنتريني وينوه الكاتب فيه الى اهمية علاقات الاتحاد الاوروبي الاقتصادية مع دول الخليج التي يراها الراعي الرسمي للإرهاب.

ويوضح فنتريني ''أن خطر الإرهاب الإسلامي الذي ما زال يلاحقنا منذ فترة طويلة وقبل مذبحة باريس. ومع ذلك لم يتم تلافي الأخطاء التي ترتكبها فرنسا في مجال الوقاية من الارهاب''.

ويشير الكاتب الى اهمية انفاق أوروبا، وان كانت تعاني من مشاكل اقتصادية وتسعى للتقشف، بغاية مهاجمة الارهابيين والوقوف في وجههم.

ويرى الكاتب انه من المهم أن ينقطع التمويل عن المنظمات الارهابية ويأخذ داعش مثالا ويقول بانها تبيع الاثار للأوروبيين الذين يدعمون الارهاب دون الشعور بذلك، وفي العراق يبيع التنظيم النفط لتمويل عملياته الارهابية واغواء مقاتلين جدد من الفقراء والعاطلين عن العمل في كل العالم.

وينوه الى أن امريكا زرعت بذور الارهاب في العراق عندما فرقت بين السنة والشيعة وأنشئت سجون تربي ارهابيين ناقمين، وان دول الخليج التي تظهر بصور و الصديقة هي في الواقع تدعم الارهاب بشكل اخر.

وينهي الكاتب ان على أوروبا التكاتف في وجه الارهاب كما تتفق على قدسية حرية التعبير التي جندت ضدها ارهابيون من افريقيا والقوقاز بسبب الرسوم المسيئة للنبي محمد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان