إعلان

إقبال شديد من الألمان على شراء أول عدد من ''شارلي إبدو'' بعد هجوم باريس

11:31 ص السبت 17 يناير 2015

مجلة شارلي إبدو الفرنسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هامبورج (ألمانيا) - (د ب أ):

لم يتمكن الكثير من سكان مدينة هامبورج شمال ألمانيا من الحصول على نسخة من العدد الجديد لمجلة ''شارلي إبدو'' الفرنسية رغم انتظارهم في طوابير طويلة في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.

وتكونت طوابير طويلة في الكثير من الأماكن في المدينة ومنها أمام محطة القطار الرئيسية التي انتظر فيها أكثر من 60 شخصا في البرد القارس للحصول على نسخة من أول عدد للمجلة يصدر بعد تعرض مقرها في السابع من الشهر الجاري لهجوم بإطلاق النار من قبل ملثمين اثنين أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 11 آخرين بسبب ما كانت نشرته من رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد.

ولم يحصل سوى سبعة أشخاص فقط من أفراد الطابور المنتظر أمام محطة القطار الرئيسية على نسخة من العدد الجديد، ويأتي ذلك تأكيدا لتخوفات الكثير من الموزعين من أن النسخ الواردة لن تكافئ الإقبال الشديد.

وفي سياق متصل قالت موزعة صحف في مدينة شتوتجارت إن هناك المئات من القراء الذين لم يتمكنوا من الحصول على أول عدد لمجلة شارلي إبدو يصدر بعد هجوم باريس ،وأضافت :''لم نتمكن سوى من طلب 500 نسخة فقط''.

وفي العاصمة برلين تجمع نحو مئة شخص في طابور أمام إحدى المكتبات في الساعة الخامسة من صباح اليوم أملا في الحصول على العدد الجديد لكن المكتبة لم يرد لها سوى نسختين فقط .

ووفقا لرواية مصور صحفي تابع لوكالة الأنباء الألمانية، فإن محطة القطار الرئيسية في برلين لم يكن بها سوى 14 نسخة فقط وكلها بالفرنسية وبلغت تكلفة النسخة الواحدة 4 يورو.

يشار إلى أن محدودية النسخ التي وردت إلى المدن الألمانية الكبرى ترجع إلى الإقبال الشديد في فرنسا على شراء هذا العدد الذي ظهر في فرنسا يوم الأربعاء الماضي

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان