إعلان

بالصور- رجال شرطة ومسلمون ويهود يبكون أحمد مرابط ويودعونه بالورود

12:18 م الأربعاء 14 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة لو فيجارو الفرنسية أن الحزن والألم خيم على وجوه المشاركين، لاسيما أفراد الجالية المسلمة الذين وصلوا إلى المقبرة الإسلامية ببلدية ''بوبيني'' لإلقاء نظرة أخيرة على الشرطي أحمد مرابط، الذي قتل في الهجوم المسلح الذي استهدف مجلة ''شارلي إيبدو'' يوم الأربعاء الماضي برفقة زميل آخر له بباريس.

ووصل جثمان الشرطي حوالى الساعة الواحدة ظهرا إلى المدافن حيث أقيمت صلاة الجنازة ترحما عليه بحضور والدته حورية مرابط التي لم تتمكن من التوقف عن البكاء عندما رأت النعش وهو يدخل إلى المسجد.

وقالت: ''دم ابني لم ولن يذهب هدرا، لأنه قتل من أجل الحرية والكرامة''، شاكرة جميع الحاضرين الذين جاؤوا لمشاركتها حزنها وداعية شبان الأحياء الفقيرة إلى الاقتداء بسيرة ابنها والعمل من أجل احترام ذكراه''.

وصرحت السيدة حورية للصحيفة: ''أدعوا الله أن يساعد الشباب الفرنسي ويقودهم في الاتجاه السليم وليكن ابني مثالا حيّا للشباب الفرنسي''.

وبعد صلاة الجنازة على روح الفقيد، اصطف الحاضرون، بينهم زملاؤه في العمل وأفراد من عائلته، لإلقاء نظرة أخيرة عليه في جو ساده الصمت.

وبعد خروج الجثمان من المسجد إلى المقبرة، أطلقت النساء الزغاريد وتلاها تصفيق حار ولمدة طويلة من قبل المشاركين.

وشارك في مراسيم تشيع جنازة أحمد مرابط ممثلون عن الحكومة الفرنسية وقوات الأمن، إضافة إلى مسؤولين في بلدية ''بوبيني'' وعدد من مسؤولي الديانة الإسلامية في فرنسا، من بينهم دليل بوبكر، رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان