إعلان

جيب بوش يتفرغ.. سعيا لرئاسة أمريكا

12:08 م الخميس 01 يناير 2015

جيب بوش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

سعيا للفوز بمنصب الرئيس الأمريكي القادم، استقال جيب بوش من كل المناصب التي يشغلها في مجالس الادارات لشركات ومنظمات غير ربحية، بما في ذلك المؤسسة التعليمية التي أنشأها بنفسه، بحسب بيان رسمي صدر من مكتب حاكم ولاية فلوريدا السابق جيب بوش أمس.

كما استقال أيضا من منصبه كمستشار لشركة تعليمية هادفة للربح، تبيع الدورات التدريبية على الانترنت لطلبة الجامعات في مقابل الحصول على حصة من اقساطه الجامعية، بحسب مانشرته الصحيفة الأمريكية الواشنطن بوست.

وتضيف الصحيفة الأمريكية أن هذه الخطوات التي يقوم بها جيب بوش هي تمهيد رسمي لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، حيث يضع بوش هذا المنصب هدفا له منذ فترة.

يذكر أن جيب بوش هو سياسي أمريكي شغل منصب حاكم ولاية فلوريدا من 1999-2007، و هو شخصية بارزة في عائلة بوش، فهو الابن الثاني للرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب والسيدة الأولى السابقة باربرا بوش، والأخ الأصغر للرئيس السابق جورج دبليو بوش.

وكانت استطلاعات رأي سابقة قد أفادت بأن الديموقراطية هيلاري كلينتون ستنال 54 في المئة من الأصوات مقابل 41 في المئة للجمهوري جيب بوش في منافسة محتملة في الانتخابات الرئاسية المقررة عام 2016.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان