إعلان

جوجل تتعرض لانتقادات شرسة في أوروبا بتهمة نشر الهيمنة التكنولوجية لأمريكا

12:52 م الثلاثاء 09 سبتمبر 2014

شركة جوجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية الصادرة اليوم الثلاثاء أن شركة جوجل الأمريكية تواجه موجة حادة من الانتقادات الأوروبية بزعم أنها تساعد في نشر الهيمنة التكنولوجية الأمريكية في العالم.

وقالت الصحيفة -في تقرير لها بثته على موقعها الإلكتروني- إن مسئولا ألمانيا رفيع المستوى دعا إلى تفكيك الشركة، فيما اعتبر أحد الوزراء الفرنسيين أن الشركة تمثل تهديدا يحدق بسيادة بلاده.

وأضافت بأن ''جوجل تتعرض حاليا لانتقادات شرسة عبر أنحاء أوروبا، مما يعكس التحديات الكبيرة التي تواجه شركات التكنولوجيا الأمريكية، بيد أن جوجل أصبحت تتلقى بالوكالة الانتقادات الموجهة الى الحكومة الأمريكية التداخلية وهيمنتها التكنولوجية التي لا مثيل لها في العالم''.

وأفادت الصحيفة أن الأمور ساءت يوم أمس عما كانت عليه من قبل؛ حيث دفع المنظمون الشركة لتقديم مزيد من التنازلات من أجل التوصل الى تسوية لمنع الاحتكار، وطالبوا بأن تجري جوجل تغييرات إضافية في عمليتها السرية ، أو ما يسمى بـ''خوارزمية البحث''.

وأشارت إلى أن جوجل خرجت سالمة الى حد كبير في شهر فبراير الماضي عندما توصلت إلى تسوية مع منظميها؛ حيث وافقت على إجراء تعديلات بسيطة في صيغة بحثها؛ ومن ثم تجنبت الغرامات.. بيد أن هذه التسوية تواجه حاليا مخاطر بخرقها إن لم تستجب الشركة لمطالب منظميها، الذين بإمكانهم توجيه اتهامات رسمية للشركة، وهو ما قد يغرمها مليارات الدولارات ويجبرها على إجراء تغييرات كبيرة في عملياتها.

وأوضحت نيويورك تايمز أن ردود الفعل الغاضبة في أوروبا تجاوزت جوجل؛ حيث تظاهر سائقو سيارات الأجرة من لندن إلى مدريد ضد شركة ''أوبر'' الأمريكية لتسهيل النقل - والتي تم حظرها مؤخرا في ألمانيا- فيما تجري تحقيقات في أوروبا بشأن شركتي ''أبل'' و ''أمازون'' حول سياساتهما الضريبية.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن الاتهامات تتصاعد بأن جوجل تستغل بشكل غير عادل مركزها المهيمن في البحث، وإعطاء ميزة تنافسية لأنشطة أعمالها التي يتنامى استقرارها مثل مقاطع فيديو يوتيوب ومتجر تطبيقات الالعاب الخاص بجوجل وتنبيهاتها الاخبارية .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان