إعلان

الجارديان: اعتقال الداعية المتطرف "أنجم شودري" بتهمة دعم الارهاب

02:00 م الجمعة 26 سبتمبر 2014

الخطيب المتطرف أنجم شودري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

اعتقلت الشرطة البريطانية الخطيب المتطرف أنجم شودري- بحسب ما وصفته صحيفة الجارديان البريطانية- مع عدد آخر من الرجال كجزء من المعركة الجارية ضد الجماعات الاسلامية المتشددة.

وداهمت الشرطة 19 مبنى بما في ذلك واحد يحتوي على متجر للحلويات في اطار التحقيقات التي تجريها حول تشجيعهم المحتمل للإرهاب.

وتذكر الجاديان أن شودري - البالغ من العمر 47 عاما- كان واحدا من تسعة رجال اعتقلوا من قبل ضباط شرطة سكوتلاند يارد لمكافحة الارهاب أمس.

ولم تعط الشرطة تفاصيل عن الحادث، وتتكهن الصحيفة البريطانية أن سبب القاء القبض على هؤلاء الرجال للاشتباه في أنهم أعضاء في منظمة محظورة، أو لتأييدهم منظمة محظورة، فضلا عن تشجيع ودعم الإرهاب.

وتتراوح أعمار الرجال المعتقلين بين 22-51 و احتجزوا جميعا في لندن.

وكان شودري المتحدث السابق باسم جماعة " المهاجرون" المحظورة، حيث حظرتها بريطانيا عام 2010، وتقول الحكومة إن الجماعة مارست أنشطتها تحت أسماء مختلفة، وتم حظرهم أيضا، وكان شودري ينفي دائما المزاعم التي تتهمه بأنه يحرض أو يشجع على الأعمال الارهابية.

وذاع صيت شودري على مدى سنوات نتيجة القائه لبيانات أثارت غضب العديدين،  ولكنها لم تحالف القانون البريطاني في شيء.

شودري هو محام سابق ويطلق عليه لقب الداعية والخبير في الشئون الاسلامية والشريعة.

وتذكر الصحيفة أنه في وقت سابق اشتكى البعض في المجتمعات المسلمة في بريطانيا أن شودري يحصل على  الكثير من الوقت ي على شاشات التلفزيون و في الإذاعة لتعزيز آرائه، التي زعموا أنها كانت متطرفة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان