إعلان

صحيفة سعودية: الفرصة حاسمة للقضاء على الإرهاب

10:45 ص الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

ساحات القتال في سوريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

أكدت صحيفة ''الوطن'' السعودية ضرورة القضاء على ثقافة التطرف وما ينتج عنها من تنظيمات إرهابية ، وقالت '' إن الفرصة الان ربما تكون الحاسمة والأخيرة لما بات يشكله الإرهاب من خطر على المنطقة بأسرها''.

وأضافت في افتتاحيتها اليوم بعنوان '' فرصتنا الأخيرة للقضاء على الإرهاب'' هذه فرصتنا الأخيرة لاقتلاع جذور التعصب، ولوقف المتاجرة بالدين، وإعادة الإسلام ممن اختطفوه. وهي فرصتنا السانحة لنحسم أمرنا مع رموز الإرهاب وشيوخه ودعاته، هذه فرصتنا الأخيرة لنقول: (لا) للرجعية، والطائفية، والحركية.. ولنقول: لا للتعبئة والتجييش، والوصاية على عقول البسطاء''.

ودعت الصحيفة العلماء والدعاة المعتدلين المخلصين، الذين يدركون ما تمر به المنطقة من أزمات وانقسامات، وحروب وفتن تحدث معظمها باسم الإسلام؛ للخروج ببرامج عمل وندوات فكرية، ومحاضرات، لإيضاح حقيقة موقف هذا الدين من ثقافة الغلو والتعصب، والطائفية، والتكفير، والتبديع، وضرورة إعادة النظر في فقه الجهاد، والاجتهاد لإيضاح الثغرات في الأفكار والأدبيات والفتاوى التي تسلل منها المتطرفون ليمرقوا من دينهم، ويخرجوا على أوطانهم، والتي استطاعوا من خلالها أيضا أن يخرجوا بأبنائنا إلى ساحات القتال في سوريا والعراق واليمن''.

وقالت - فى ختام تعليقها - '' إن الخطوة الأولى للقضاء على ثقافة الإرهاب هي ضرب شرعيته الواهية من الاجتهادات والفتاوى التي يستند عليها رموزه، وينصبونها شركا لأتباعهم والمتعاطفين معهم، ولن يكون ذلك إلا من خلال علماء ومفكرين يعون هذا العصر المتغير، ويستشعرون دورهم ومسؤوليتهم في الاجتهاد والعمل لإنقاذ الإسلام مما لحق به من تشويه''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان